إعلان

بالصور.. أسوأ 10 جيوش في العالم

11:49 ص الخميس 22 أكتوبر 2015

الجيش النيجيري

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب ـ علاء المطيري:

أورد موقع "وي آر ذا ميتي" الأمريكي 10 جيوش قال إنها الأسوأ في العالم، مشيرا إلى أن الجيش العراقي الذي كان يحتل المرتبة 4 كأكبر جيوش العالم يأتي في المرتبة الثانية بينما يأتي الجيش السعودي رقم 9 على تلك القائمة.

1ـ جيش كوستاريكا

1

تأتي كوستاريكا في قاع القائمة لأنها لا تملك قوات مسلحة يمكن الحديث عنها، وفقا للموقع الذي أوضح أن جيشها عبارة عن مجموعة من الغربيين الأثرياء الذين يأتون إليها لتعلم اليوجا وتعليمها لغيرهم.

2ـ الجيش العراقي

2

كان الجيش العراقي يصنف أيام الرئيس الأسبق صدام حسين بأنه رابع أكبر جيش في العالم، لكن التصنيف الحالي يجعله في المرتبة الثانية بين أسوأ جيوش العالم.

وتابع الموقع أنه رغم الدعم الأمريكي إلا أن قوام الجيش العراقي لا يتعدى 26 وحدة عسكرية، وأن 50.000 جندى على قائمة هذا الجيش غير موجودين في الحقيقة، مشيرا إلى أنه أمام داعش قبل وصوله إلى شمال العراق في 2014 دون قتال.

3ـ جيش كوريا الشمالية

3

على الرغم من مظهره الخارجي وامتلاكه لأسلحة و عتاد متطور إلا ضعف جنوده الذين يخضعون للتجندي الإجباري يعد مفاجئ ويجعله ضمن أسوأ جيوش العالم خاصة من ناحية الانضباط والعمل النظام.

4ـ جيش إريتريا

4

توصف تلك الدولة عالميا بأنها كوريا الشمالية الإفريقية ويضم جيشها أكبر عدد من الرجال الذين يتم تجنيدهم إجباريا وينصب نشاطهم على العمل القسرى أكثر من دورهم في حماية حدود الدولة أو محاربة مسلحى حركة الشباب الصومالي.

5ـ الجيش النيجيري

5

على الرغم من ثرائها النفطي وكونها أكبر دولة إفريقية إلا أن جيشها ضعيف التسليح بصورة ظهرت في المواجهات الدائرة بينه وبين حركة بوكوحرام التابعة لتنظيم داعش.

ولفت الموقع إلى قول أحد الجنود النيجيرين بأنه بينما يرتدى الجنود سترة واقية للرصاص نحمل مظلة وسياراتنا المدرعة غير قادرة على الحركة، مشيرا إلى أن بعض الجنود يخلعون زيهم العسكري ويهربون وسط المدنيين خاصة في ولاية "برنو" شمال شرق البلاد.

6ـ جيش الفلبين

6

على الرغم من المخاطر التي تحيط بها من تنامي القدرات الصينية وإقامتهم لجزر صناعية بالقرب من حدودها المائية في بحر الصين الجنوبي إلا أن قوة تلك الدولة الجوية والبحرية عمرها يتجاوز 60 عاما.

7ـ جيش طاجيكستان

7

هو جيش فوضوي، فعلى خلاف الجمهوريات السوفيتية السابقة لم تكن طاجيكستان لديها وحدات عسكرية محلية يمكن أن تكون نواة جيش نظامي، وظلت تحت حماية روسية مقابل الولاء حتى عام 1994 حيث شهدت تكوين جيش ضعيف غير محترف.

8ـ جيش منغوليا

8

قوة تاريخية تهاوت.. لا تملك أسطولا بحريا وليست في حاجة إليه، ولسوء حظها يأتي موقعها بين الصين وروسيا وهو ما يعنى أنها ليست في حاجة إلى جيش لأنه من غير الممكن أن تكون قادرة على هزيمة أي منهما.

ولفت الموقع إلى أن أرض منغوليا ستكون جزء من أي حرب تندلع بين روسيا والصين بسبب موقعها الجغرافي.

9ـ الجيش السعودي

9

يشارك الجيش السعودي في عمليات عسكرية ضد الحوثيين في اليمن بهدف طردهم من العاصمة صنعاء بدعم عسكري من الإمارات واستخباراتي من الولايات المتحدة إلا أن الحملة التي بدأتها تحت مظلة التحالف العربي في مارس الماضي لم تتمكن من السيطرة على العاصمة اليمنية حتى الآن.

10ـ الجيش الأفغاني

10

رغم التدريبات التي يقدمها المستشارين العسكريين الأمريكيين للجيش الأفغاني إلا أن الحقيقة المحزنة هي أن كل تلك التدريبات لن تؤتي ثمارها، وفقا للموقع الذي أوضح أن الجيش الأفغاني سينهار بمجرد خروج القوات الأمريكية من أفغانستان ليس لأنهم لا يستطيعون القتال وإنما لأنهم لا يجيدون شيئا غيره.

ولفت الموقع إلى تعليق أحد المستشارين العسكريين الأمريكيين " الأفغان يستطيعون القتال بعد منحهم الغذاء والملابس و نقلهم في عربات الناتو المصفحة إلى ميدان القتال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان