إعلان

تقارير- دول خليجية ترغب في شراء أسلحة إسرائيلية متطورة

01:33 م الأربعاء 14 أكتوبر 2015

تقارير- دول خليجية ترغب في شراء أسلحة إسرائيلية مت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن شبكة سكاي نيوز أن البحرين وعدد من دول الخليج يتفاوضون الآن لشراء نظام القبة الحديدية الإسرائيلي، ومن المحتمل أن يشتروا بعض الأسلحة الإسرائيلية المتقدمة أيضا، للحماية من الترسانة المتنامية من الصواريخ الإيرانية.

وصرح وزير الخارجية البحريني خالد بن محمد لسكاي نيوز، بأن أعضاء في مجلس التعاون الخليجي ومن ضمنهم السعودية، والإمارات، وقطر، والكويت، والبحرين، يرغبون في شراء السلاح الإسرائيلي للمجلس بأكمله، وقال "الإسرائيليين لديهم نظام صغير من القبة الحديدية، وسيكون لدينا نظام أكبر في مجلس التعاون الخليجي". 

وأشار بن محمد إلى زيادة رغبة المجلس في شراء الأسلحة الجديدة نتيجة للاتفاق النووي الإيراني، والذي سيخفف من العقوبات عليها، موضحا أن الاتفاق سيسمح لإيران بتخزين ما يكفي من الصواريخ، والتي تتمكن من تدمير أي نظام دفاعي في الخليج.

ووفقا لسكاي نيوز، فأن تلك الأسلحة الإسرائيلية- الأمريكية المتطورة ستحصل عليها دول الخليج عن طريق الدفع لأمريكا، وقال بن محمد إن إيران حاولت تقويض واسقاط الحكومات الخليجية منذ سنوات.

ولفتت سكاي نيوز لتكلفة الصفقة التي تشمل عدة دول، والتي من المحتمل أن تبلغ مئات المليارات من الدولارات.

وبجانب نظام القبة الحديدية، ستتضمن الصفقة صواريخ طويلة المدى مثل الرافعة داوود، والسهم الأول والثاني، والتي تستطيع اعتراض الصواريخ الباليستية العابرة للقارات الأسرع من الصوت.

فيديو قد يعجبك: