إعلان

بالصور.. روسيا تستخدم قنابل الجيل الخامس في سوريا

01:44 م الإثنين 12 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

تستخدم روسيا قنابل " KAB-250 and KAB-500" التي تم تصميمها لطائرات الجيل الخامس "باك فا" المزودة بأحدث التقنيات العسكرية لضرب أهداف في سوريا، مشيرة إلى أنه يتم تشغيلها بأنظمة إسقاط متطورة عن طريق فتحات في جسم الطائرة.

ووفقا لوكالة أنباء سبوتنك الروسية فإن قنابل "كاب ـ 500" تستخدم أيضا على الطائرات الروسية المتقدمة والقاذفات مثل "سو ـ 34" التي تستخدم في سوريا حاليا، حيث تقوم الطائرة بإلقاء القنابل على مواقع أرضية من إرتفاع 5,000 متر.

قنابل "KH 25L"

توجد من تلك القنابل نوعان هما "KH 25L, KH29L"، وهي قنابل موجهة بالليزر ذات أحجام مختلفة وتستخدمها روسيا في ضرب أهداف أرضية في سوريا من مسافات بعيدة.

قنابل غير موجهة 

تستخدم روسيا القنابل غير الموجهة على طائرات "سو ـ 24 ، 25" التي تقوم بمهام دعم القوات الأرضية، لكن أنظمة التصويب المتقدمة تساعد الطيارين على إصابة الأهداف بدقة عالية.

قنابل "بيتاب ـ 500"

تستخدم روسيا قنابل خارقة للتحصينات الخرسانية يطلق عليها " bunker-busting BETAB-500" لاستهداف مقار القيادة والتحصينات التي توجد تحت الأرض وتدميرها.

قنابل "أوفاب ـ 250"

تستخدم جميع القوات المحاربة أسلحتها وفقا للبيئة المحيطة، لذلك لا يتم استخدام القنابل المتطورة أو الخارقة للتحصينات في استهداف القوات الأرضية المكشوفة أو معسكرات تدريبات المسلحين، حيث يتم استهدافهم بقنابل " OFAB-250" ذات قدرات تدميرية عالية لكنها لا تتميز بأنظمة تكنولوجيا متطورة لأن أهدافها تكون في مناطق مكشوفة بدون تحصينات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان