إعلان

قوات خاصة على ''فيسبوك''.. لواء جديد في الجيش البريطاني

08:13 م السبت 31 يناير 2015

لواء جديد في الجيش البريطاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الجارديان إن الجيش البريطاني أنشأ فريقا من القوات الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي '' فيسبوك'' سيرا على خطي إسرائيل والولايات المتحدة، مشيرة إلى أن دورهم سيكون حاسم في حروب المستقبل في عصر المعرفة.

ولفتت الصحيفة البريطانية في تقرير لها، السبت، إلى أن هذا الفريق يتبع اللواء ـ 77 الذي سيكون مسؤولا عن نوع جديد من الحروب التي توصف بأنها ''غير مميتة''.

وذكرت الصحيفة أن هؤلاء المحاربين يمثلون نوعا خاصا من القوة العسكرية التي يتمتع أفرادها بالقدرة على مخاطبة العقول والسيطرة عليها.

وأضافت الصحيفة أن دور تلك القوات سيكون له أثر كبير في دعم موقف القوات في المعارك بدون استخدام القوة المميتة كما أنه سيحد من التأثير السلبي للأخبار والشائعات التي يروجها الأعداء في وقت الحروب.

ونوهت الصحيفة إلى أن لواء محاربي الـ '' فيسبوك'' سيضم 1500 فرد يتم انتقاؤهم من كافة أفرع الجيش البريطاني وسيكون واقعا في أبريل القادم، مشيرة إلى أن كل من إسرائيل والولايات المتحدة كان لهم السبق في هذا المجال.

وقالت الصحيفة إن مهمة القوة الجديدة هي السيطرة على طريقة سرد الأحداث التي لا تتوقف على مدار اليوم، مشيرة إلى أنه يضم جنود في الخدمة وكذلك في الاحتياط وسيكون امتلاك الجنود لقدرات صحفية أهم مميزاتهم.

ولفتت الصحيفة إلى أن الحروب التي خاضها الجيش البريطاني في العراق وأفغانستان وما تقوم به داعش في الوقت الحالي من أهم الأسباب التي تدفع في هذا الاتجاه.

وأوضحت الصحيفة أن تجربة القوات الإليكترونية الإسرائيلية في حرب غزة والتي كانت تتحرك على 30 وسيلة دعائية بداية من '' فيسبوك''، '' تويتر''، '' يوتيوب''، '' انستجرام'' إضافة إلى 6 لغات مكنتهم من مخاطبة الجمهور وتوصيل رؤيتها.

ولفتت الصحيفة إلى قول المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي '' بدون تلك المنابر الإعلامية لم يكن بإمكاننا الوصول إلى العالم، مشيرة إلى أن العديد من دول العالم تتطلع للاستفادة من خبرتها في هذا المجال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: