إعلان

بري: حزب الله نفذ ضربته في أرض لبنانية محتلة وهذا من حق المقاومة

11:12 ص السبت 31 يناير 2015

رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت – (أ ش أ):

اعتبر رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، أن حزب الله لن يخرق القرار الدولي 1701 الذي أنهى الحرب الإسرائيلية على لبنان عام 2006، وأنه نفذ ضربته لإسرائيل في أرض لبنانية محتلة، وهذا من حق المقاومة''.

ونقلت صحيفة ''النهار'' اللبنانية عن بري ارتياحه للمسار الذي أخذته الامور عقب العملية والطريقة التي لجأ اليها ''حزب الله''، فضلاً عن الاتصالات ''المتشعبة والمتنوعة'' التي تابعها وقام بها رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام ووزارة الخارجية وقيادة ''اليونفيل'' والولايات المتحدة الامريكية مشيرا إلى بذل جهود مشكورة'' لعدم تفاقم الاحداث وحصر عملية شبعا بالحدود التي انتهت اليها.

وذكرت صحيفة ''النهار'' اللبنانية أن بري بعد إبلاغه بوقوع العملية سارع الى اجراء سلسلة من الاتصالات مع رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وقيادة ''حزب الله''.. وظل على خط ساخن مع قيادة الجيش اللبناني التي كانت بدورها على اتصال مع ''اليونفيل'' في الجنوب... وبعد وضوح الصورة في مزارع شبعا وتلقي الاسرائيليين صدمتهم ابلغوا القوة الدولية انهم سيتوقفون عن اطلاق القذائف في اتجاه الاراضي اللبنانية في الجنوب، اذا توقف ''حزب الله'' عن التصعيد، وهذا حصل. وتلقى بري من ''اليونفيل'' ان الاسرائيليين يحتاجون الى نحو 20 دقيقة لإبلاغ ضباط وحداتهم في مكان وقوع العملية والمواقع المحيطة بها ومناطق اخرى على الحدود للتوقف عن استهداف البلدات الجنوبية.

وقال بري: ''ليست المرة الاولى التي يخرق فيها الاسرائيليون قواعد الاشتباك... وليدلني المعارضون للعملية اين حدث خرق المقاومة''. واصفا العملية بـ''المدروسة والنظيفة'' وجرت على ارض محتلة ''ومن حق اللبنانيين القيام بهذا الواجب''.

وأضاف أن على اسرائيل ان تتعلم من هذا ''الدرس'' وان لا تقدم مرة اخرى على تجاوز'' قواعد الاشتباك'' واستهداف المقاومين وزرع العبوات وخرق السيادة اللبنانية.

وعزا بري ''سكوت'' رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عن الرد، لا لأنه لا يهوى الحرب وفتح الجبهات، بل الى اسباب تخص معركته الانتخابية في الكنيست اذ يطمح الى احتلال اكبر عدد من مقاعده، الى ان اوقعته عملية ''حزب الله'' في ارباك جديد لم يستطع ان يستوعبه بسهولة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان