إعلان

بالصور- نيويورك تتحول لمدينة أشباح بسبب العاصفة الثلجية

05:31 م الأربعاء 28 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

ألغيت أكثر من ألفي رحلة جوية في الولايات المتحدة أمس الإثنين مع اقتراب هبوب عاصفة ثلجية على شمال شرق البلاد، ومن المتوقع أن تصل سماكة الثلوج إلى حوالى متر.

وقد تم إلغاء 2009 رحلات من وإلى الولايات المتحدة، وسجل صباحا تأخير 271 رحلة كما أوضح الموقع المتخصص "فلايت أوير"-بحسب صحيفة "لاليبر"
البلجيكية.

ونبهت أجهزة الأرصاد الجوية الوطنية المواطنين والسلطات من احتمال هبوب عاصفة ثلجية وتساقط ثلوج كثيفة في نيويورك وبوسطن حتى الحدود الكندية.

وأعلن البيت الأبيض أنه تم إبلاغ الرئيس باراك أوباما الذي يزور حاليا الهند بتساقط الثلوج المتوقع في شمال شرق الولايات، لاسيما في نيويورك وبوسطن.

وقال المتحدث باسم الإدارة الأمريكية جوش أرنست في مؤتمر صحافي في نيودلهي حيث يقوم أوباما بزيارة لثلاثة أيام، "إن مسؤولين في البيت الأبيض أجروا اتصالات مع مسؤولين محليين على طول الساحل الشرقي للتأكد من أنهم يمتلكون الموارد الضرورية للاستعداد ومواجهة العاصفة".

وكان رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو حذر من وصول هذه العاصفة التي ستكون "على الأرجح إحدى أكبر العواصف الثلجية في تاريخ هذه المدينة، حيث يتوقع أن يتساقط ما بين 60 إلى 90 سنتمترا من الثلوج في نيويورك". حسب قوله.

وأضاف "استعدوا لأسوأ مما رأيناه حتى الآن،" و"لا تستهينوا بهذه العاصفة"، كما طلب من النيويوركيين البقاء في منازلهم مشيرا إلى احتمال إغلاق المدارس اليوم الثلاثاء.

وكانت محلات بيع الاغذية قد شهدت تهافتا كبيرا للسكان القلقين في نيويورك.

وقد يتأثر أكثر من 50 مليون شخص في شمال شرق الولايات المتحدة بالعاصفة الثلجية التي قد تتسبب بشلل وسائل النقل.

ومنذ الأحد اقترحت شركات طيران عدة على المسافرين تغيير موعد رحلاتهم مجانا كما ألغيت بعض الرحلات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: