إعلان

واشنطن بوست: اطلالة ميشيل أوباما في السعودية تثير جدلا بتويتر

03:32 م الأربعاء 28 يناير 2015

اطلالة ميشيل أوباما في السعودية تثير جدلا بتويتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أثناء زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وزوجته ميشيل للمملكة العربية السعودية، من أجل تقديم التعازي في خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله، والتأكيد على قوة وأهمية العلاقات الأمريكية السعودية، اهتمت مواقع التواصل الاجتماعي، بشيء واحد فقط، وهو اطلالة زوجته، بحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية. 

فنقلت الصحيفة عن وكالة الأسوشيتيد برس، أن ميشيل أوباما لم تغطي رأسها، احتراما للقوانين السعودية، والتي تنص على ضرورة تغطية النساء لشعورهن، ولكنهم أرجعوا ذلك إلى الاستثناءات التي يسمح بها من أجل الأجانب، بالإضافة إلى ارتدائها ملابس ذات أكمام طويلة، لم تكشف عن ذراعيها.

إلا أن ما أغضب الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة السعوديين، بحسب الصحيفة هو ارتدائها لحجاب وتغطيتها لرأسها أثناء زيارتها برفقة أوباما لإندونيسيا، وعدم القيام بذلك في السعودية.

لفتت الصحيفة لانتشار التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والتي زاد عددها عن 1500 تغريدة، يحملون هاشتاج ''سفور ميشيل أوباما''، ومع ذلك دافع عنها عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مبررين عدم ارتدائها الحجاب بقصر الزيارة، وأنها لم تكن متوقعة بالنسبة لها.

ومن ناحية أخرى، تقول الصحيفة إن زيارة الرئيس الأمريكي للمملكة العربية السعودية، جاءت في الوقت الذي يهاجمها فيه العالم، لعدم احترامها حقوق الإنسان، واعتقالها للمدون السعودي، رائف بدوي، بتهمة اهانته للإسلام.

وأشار أوباما إلى أنه لم يتمكن من التحدث بشأن قضية رائف بدوي، مع ملك السعودية الجديد، الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: