إعلان

أبو الفتوح: نظام السيسي غير فاسد لكنه لا يحارب الفاسدين بالجدية اللازمة

10:12 ص الثلاثاء 27 يناير 2015

الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، إن الفساد الموجود في البلاد في الوقت الراهن من شأنه إضعاف نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي رغم أن الأخير لم يستخدم نفوذه لتحقيق مصالح شخصية له أو لعائلته.

وقال أبو الفتوح في حوار مع صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية إن ''السيسي محاط بمجموعة من رجال الأعمال الفاسدين الأمر الذي يؤثر على علاقته (السيسي) مع مؤيديه''.

وقال القيادي الإخواني السابق إن نظام السيسي غير فاسد ''لكنه لا يحارب الفساد بالجدية اللازمة''. وأضاف أن الرئيس السيسي يدعو للتصدي لمن نهبوا ثروات مصر بإنشاء صناديق تبرعات بدلا من استعادة تلك الثروات من سارقيها لسنوات، بحسب قوله.

وأضاف أن استخدام الثورة لتحقيق مصالح شخصية مضادة للديمقراطية والحرية سوف يخلق ثورة مضادة للثورة، مشيرا إلى أن النظام الحالي أمام خيارين إما السيطرة على الأمور وإنهاء الأزمة أو تدمير نفسه بنفسه.

وذكرت الصحيفة أن السياسيين المصريين يشككون في ميول أبو الفتوح، وبعضهم يعتبره وجهة نظرة غير منطقية، ويؤكدون على أن الحكومة الحالية استطاعت تحقيق تقدم واضح، على الرغم من استمرار حدة الصراعات السياسية، ووفاة مئات جنود الشرطة والجيش.

وقال أبو الفتوح إنه ''في غياب الديمقراطية يستحيل تحقيق التنمية''، وأضاف أن القمع بات أكثر مما كان عليه الوضع في حكم مبارك.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسئول في الجيش طالب بعدم نشر اسمه، إن الحكومة تنفذ الآن ارادة الشعب، مشيرا إلى أن الأهداف الحقيقية للحكومة الحالية، هي تحقيق المبادئ التي خرج بسببها المواطنين للشوارع في عامي 2011، و2013، وهم الحرية وحقوق الإنسان، وبناء دولية ديموقراطية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: