إعلان

دايلي ميل: رئيس وزراء اليابان يؤكد مصداقية تسجيلات داعش الأخيرة

05:10 م الأحد 25 يناير 2015

رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أن التسجيل الأخير الذي نشره تنظيم داعش لأحد رهائنها اليابانيين، قابل للتصديق.

وذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن الياباني كينجي جوتو، أحد رهائن داعش، قال في التسجيل الصوتي، إن مواطنه هارونا ياكاوا، قُتل، وأنه سيقتل في حالة عدم تلبية الحكومة اليابانية لمطالب التنظيم.

وبحسب التسجيل الصوتي، فإن جوتو ألقى باللوم على آبي، مشيرا إلى أن التنظيم طالب بالإفراج عن الجهادية ساجدة الريشاوي، التي اعتقلت عام 2005 في الأردن.

وأشارت الصحيفة إلى أن والد ياكاوا، تمنى أن تكون أخبار وفاة ابنه كاذبة، فقال ''لم أره منذ فترة طويلة، اتمنى فقط أن احتضنه بشدة''.

كما وجه والد ياكاوا اعتذاره لجوتو، الصحفي المستقل المهتم بشئون الشرق الأوسط، والذي سافر إلى سوريا من أجل المساعدة في العثور على يوكاوا، والعودة به إلي اليابان، بحسب الصحيفة.

وفي سياق متصل، اكد ابي على أن مقطع الفيديو الذي يظهر فيه ياكاوا مذبوحا، لم يتم تحليله والتأكد من صحته، ولكن التحليلات الاولية اكدت على مصداقيته العالية، مؤكدا على أن الحكومة ستواصل تحليل الفيديو، للتأكد من صدقه، ومن دقته.

ومن جانبه، أدان الرئيس الأمريكي باراك أوباما ما حدث لياكاوا، فقال ''إن الولايات المتحدة تدين بشدة القتل الوحشي للمواطن الياباني هارونا ياكاوا، من قبل تنظيم داعش الإرهابي''.

وتابع كلامه قائلا ''نقدم تعازينا للشعب الياباني، ونقدر خسارتهم الكبيرة، وندعو بإطلاق سراح كينجي جوتو، وجميع الرهائن الأخرى''.

يذكر، أن تنظيم داعش طالب الحكومة اليابانية بفدية تقدر بـ 200 مليون دولار، من أجل إطلاق سراحهم، وشددت على ضرورة دفع المبلغ في مدة كان أخرها يوم الجمعة الماضية.

ونقلا عن أحد المسئولين في الحكومة اليابانية إلى أن أبي لن يتفاوض مع داعش، مما يتسبب في مقتل الرهائن، وبرر ذلك بالخسارة الفادحة التي قد تلحق بالمجتمع الياباني في حالة، دفعه حوالي 200 مليون دولار للتنظيم الجهادي.
الجدير بالذكر، أن اليابان تواجه صعوبة في تشكيل جيش خاص بها، وفقا للمادة التاسعة في الدستور الياباني، والذي صاغه الأمريكان أثناء الحرب العالمية الثانية، والذي يمنع اليابان من استعمال القوة، أو استخدامها كوسيلة لتسوية النزاعات الدولية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان