إعلان

صحيفة: حزب هولندي يمتلك مستندات تثبت تسليح تركيا لقاعدة سوريا

01:52 م الأحد 25 يناير 2015

حزب هولندي يمتلك مستندات تثبت تسليح تركيا لقاعدة س

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (أ ش أ):

أعلن الحزب الديمقراطي المسيحي الهولندي المعارض اليوم الأحد أنه يحوز وثائق سرية تثبت ضلوع تركيا في إرسال أسلحة إلى مقاتلي تنظيم القاعدة في سوريا.. وقال أنه قام بنقل هذه الوثائق إلى الحكومة الهولندية.
ونقلت صحيفة "صنداي زمان" التركية في نسختها الالكترونية عن نائب رئيس الحزب بيتر أومتزجت قوله إن حزبه حصل على تلك الوثائق في نوفمبر الماضي وعرضها على المنسق الوطني للأمن الهولندي ومكافحة الإرهاب ديك شوف.

واشارت الصحيفة الى ان أومتزجت كان قد سأل وزير العدل والأمن الهولندي (ايفو أوبستلتين) عن امكانية تسليم هذه الوثائق إلى وزير الخارجية الهولندي بيرت كوندرز قبل زيارته الأخيرة إلى تركيا يومي 5 و7 يناير الجاري.

ووفقا للتقرير، نسخت هذه الوثائق من تحقيق جنائي جاري حاليا في تركيا بشأن اعتراض وتفتيش ثلاث شاحنات متجهة الى سوريا تابعة لمنظمة الاستخبارات الوطنية التركية في عام 2014.

وقال محافظ أضنة السابق حسين أفني كوس الذي كان في منصبه وقت اعتراض هذه الشاحنات في شهادة إن الشاحنات المحملة بالأسلحة تتبع منظمة الاستخبارات الوطنية التركية ويجري إرسالها إلى سوريا بناء على أوامر من رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

واشارت الصحيفة الى أن هناك اتهامات لرجال الشرطة وافراد من ممثلي الادعاء باعتراض وتفتيش شاحنات تابعة لمنظمة الاستخبارات الوطنية التركية المتجهة إلى سوريا بشكل غير قانوني والتي كانت تنقل اسلحة الى اسلاميين متطرفين في سوريا فقا لتقارير وسائل الإعلام.

وأشارت الصحيفة التركية الى تعليق عمل خمسة من المدعين التركيين الذين كانوا يحققون في مزاعم شحنات الأسلحة غير المشروعة إلى جماعات متشددة في سوريا يوم الخميس الماضي من قبل أعلى مجلس قضائي في تركيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: