إعلان

الملك عبد الله لملكة بريطانيا: أبطئي السرعة وركّزي على القيادة

11:03 ص الأحد 25 يناير 2015

الملك عبد الله بن عبد العزيز وملكة بريطانيا إليزاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

روى السفير البريطاني السابق في السعودية شيرارد كولز موقف جرى بين العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز وملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في أواخر تسعينات القرن الماضي.

الموقف جرى في شوارع مقاطعة آبردينشير شمال شرقي اسكتلندا حيث كانت المكلة تقود سيارة لا ند روفر ويركب بجانبها الملك الراحل وهي تتحدث طوال القوت وتسير بسرعة، فما كان من الملك إلا أن قال لمترجمه ''اطلب منها أن تبطئ سرعتها وتركّز على القيادة''، بحسب صحيفة الحياة اللندنية.

وقال كولز في جزء من مذكراته نشره على حسابه على تويتر بعد رحيل الملك، إنه في العام 1998، كان الملك عبدالله إبان توليه ولاية العهد، في زيارة إلى بريطانيا، ودعته الملكة إليزابيث الى تناول طعام الغداء في قصر بالمورال، الواقع في مقاطعة آبردينشير الاسكتلندية.

وأضاف أنه ''بعد الغداء، سألت الملكة ضيفها إذا كان يرغب في جولة في شوارع المقاطعة، فوافق. وتم جلب سيارة لاند روفر إلى باحة القصر، وركب الملك في الأمام وخلفه مترجمه. وكانت المفاجأة أن ركبت الملكة في مقعد القيادة''.

وأضاف كولز أن الملكة إليزابيث التي كانت سائقة وميكانيكية في الجيش البريطاني إبان الحرب العالمية الثانية، ''اشعلت المحرك وانطلقت في شوارع المقاطعة، وكانت تتحدث طوال الوقت، وتسير بسرعة''.

في هذه الأثناء ''التفت الملك عبدالله إلى مترجمه، وطلب منه أن يقول لها أن تبطئ سرعتها، وتركز على القيادة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: