قصة دعاء ''الله يحفظك'' المدون على الطائرات السعودية

10:13 ص الأحد 25 يناير 2015
قصة دعاء ''الله يحفظك'' المدون على الطائرات السعودية

قصة دعاء الله يحفظك المدون على الطائرات السعودية

القاهرة - مصراوي:
''الله يحفظك'' عبارة نقرأها على الطائرات الحربية والمدنية في السعودية، بيد أن الكثير من السعوديين يجهلون قصتها، ومن هو أول من خطّها على الطائرة- بحسب الحياة اللندنية.

وبحسب تداول الكثير من قائدي الطائرات الحربية في السعودية، أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله هو أول من خطّ عبارة ''الله يحفظك'' على الطائرات الحربية في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران، وذلك في عام 1419هـ عندما كان ولياً للعهد آنذاك.

وكان الملك عبدالله رحمه الله في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران لاستقبال إحدى الطائرات الحربية، والتي كانت من طراز ''F1''في آخر دفعة وصلت إلى القاعدة، إذ طلب من أحد الحاضرين معه في الاستقبال قلماً ليكتب عبارة ''لله يحفظك'' على الطائرة، والتي اعتمدت رسمياً حينما تولى الحكم على الطائرات العسكرية والمدنية كافة.

وقد وحَّدت طائرات تابعة للقوات الجوية العربية السعودية شعارها مع بقية الطائرات، والتي تزينت أيضاً طائرة خادم الحرمين الخاصة بالشعار باللغتين العربية والإنجليزية، بينما كتب على بقية الطائرات باللغة العربية فقط، وأصبحت كافة الطائرات المقاتلة السعودية المشاركة في تمرين ''العلم الأحمر - 4'' بولاية نيفادا الأمريكية تحمله أيضاً في ذلك الحين. ويشار إلى أن الشعار يحمل دلالات كبيرة في معناه، إذ إنه الدعاء الذي يلهج به لسان كل مواطن لخادم الحرمين، وللقوات السعودية في فروعها كافة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

إعلان

إعلان

إعلان