إعلان

من الداعون للتظاهر في الذكرى الرابعة لـ 25 يناير؟

10:06 م الجمعة 23 يناير 2015

صورة ارشيفية من احداث ثورة 25 يناير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

لم تفصلنا سوى ساعات عن يوم الأحد، حيث الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير التي أنطلقت في 2011 على نظام استبد وظلم الشعب وأهدر حقوق الإنسان ونشر الجهل والفساد بحسب كثير من الدراسات التي قدمها خبراء وما شهدت به محكمة جنايات القاهرة أثناء نطقها بالحكم على مبارك ونظامه في قتل المتظاهرين رغم حصولهم على البراءة.

أظهرت الأيام الأخيرة بصورة واضحة الداعون للتظاهر في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير خاصة بعد خروج مظاهرات مفاجئة في الوقت الذي تحذر فيه السلطات من التظاهر.

حركة 6 إبريل وجماعة الإخوان المسلمين وأنصارها أصبحوا الداعون للتظاهرات والمشاركون الرئيسيون بها أيضا.

الإخوان وأنصارها

بعد يوم 28 نوفمبر وفشل الإخوان وأنصارها الذريع في الحشد، أخذوا برهة للاستعداد ليوم ذكرى ثورة يناير بدأت تحشد منذ شهرين وتشحن أكبر قدر ممكن بتسريبات منسوبة لرئيس الجمهورية تدينه شعبيا وتكشف ثمة تآمر وتضليل للشعب بحسب محتوى الفيديوهات.

تمتلك جماعة الإخوان قنوات خاصة لها تدعم رغبتها في الشحن ضد السلطات بالقاهرة رغم أنها تبث من الخارج أمثال "الشرق - رابعة - مصر الآن وغيرها" والمواقع الإخبارية أيضا أمثال موقع الحرية والعدالة ورصد وإخوان أون لاين فضلا عن مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".

ومنذ 30 يونيو 2013 أصبحت الإخوان عدوا لدودا للقائمين على السلطة في مصر، ولم تترك برهة حتى تدعو للتظاهر والتحريض ضد السلطة بعد الإطاحة بها من على سدة الحكم في محاولة منها إسقاط النظام.

6  أبريل

كانت حركة 6 إبريل الشبابية مؤيدة لاجراءات ما بعد 30 يونيو وعزل الرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعته من على سدة الحكم، إلى أن صدر قانون التظاهر ومشكلة لجنة الخمسين ومادة محاكمة المدنيين عسكريا، والتظاهر أمام مجلس الشورى والاشتباك مع قوات الأمن أثناء فض التظاهرة والقبض على مؤسسيها وأعضائها في ديسمبر 2013.

منذ ذلك الحين يقبع أحمد ماهر مؤسس الحركة، ومعه عدد من النشطاء السياسيين أمثال علاء عبد الفتاح ومحمد عادل ونوبي وغيرهم من الشباب داخل السجن وحصل بعضهم على أحكام بالحبس وآخرين لازالوا في يد القضاء.

وتظاهر عدد من شباب الحركة أول أمس في وسط القاهرة فجأة واختفوا قبل وصول الشرطة.

وأعلنت الحركة رسميا اليوم الجمعة مشاركتها في فعاليات 25 يناير في القاهرة والمحافظات داعية الجميع بالمشاركة دون رفع اي شعارات سياسية او حزبية، ولكن التواجد في الميادين العامة بأعلام مصر وترديد مطالب الثورة من عيش حرية عدالة اجتماعية وكرامة إنسانية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان