إعلان

اكتشاف أسرار جديدة عن لوحة ليوناردو الرائعة التي تبلغ 500 عام

12:24 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

اكتشاف أسرار جديدة عن لوحة ليوناردو الرائعة التي ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت ـ مروة مصطفى:

باستخدام تقنية ضوء جديدة، اكتشف عالم فرنسي أن واحدة من أكثر لوحات الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي شهرة، لم تبدو في الأصل كما تبدو هي اليوم.

تظهر في اللوحة – التي يعتقد أنها رسمت في عام 1489 أو 1490- سيسيليا جاليراني، وهي امرأة شابة من محكمة ميلانو في إيطاليا وكانت عشيقة دوق ميلانو، وتحمل السيدة في اللوحة المعروضة اليوم فرو القاقم الأبيض، بحسب ما نشرته مجلة تايم الأمريكية.

واستخدم العالم باسكال كوتيه على مدار 3 سنوات، تكنولوجيا انعكاس الضوء لتحليل هذه اللوحة، التي كان يعتقد حتى اليوم أنها تشمل حيوان القاقم.

وأظهر باسكال أن دافينشي رسم لوحة في الأصل بدون حيوان القاقم الأبيض.

وتقوم التقنية التي استخدمها العالم الفرنسي على تعريض اللوحات لضوء شديد، ثم تلتقط كاميرا قياسات انعكاسات الضوء، ومن خلال هذه القياسات، تمكن باسكال من تحليل وإعادة بناء ما حدث بين الطبقات المختلفة للوحة.

وعقب الاكتشاف، طرحت نظريات جديدة عن اللوحة الشهيرة، ترجح إحداها أن دافينشي ربما أضاف القاقم إليها كرمز للدوق عشيق سيسيليا.

وتشير نظرية أخرى إلى أن جاليراني طلبت من دافينشي إضافة القاقم إلى اللوحة، حتى تصبح المحكمة في ميلانو على دراية كاملة بعلاقتها بالدوق.

وتملك اللوحة حاليا مؤسسة زارتورسكي، وعادة ما تكون معروضة في المتحف الوطني في كراكوف في بولندا، والذي يخضع حاليا لعملية ترميم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: