إعلان

الغواصات الروسية والصينية تُقلق البحرية الأمريكية

08:02 ص الإثنين 22 سبتمبر 2014

الغواصات الصينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء المطيري:

قال موقع ميليتري الأمريكي، إن البحرية الأمريكية أصدرت تحذيرا للغواصات الروسية والصينية، مشيرًا إلى أن تطوير الصين وروسيا لغواصات تحمل صواريخ باليستية له تأثير على الطريقة التي تتبعها الولايات المتحدة في حشد أسطولها.

ولفت الموقع في تقرير له، السبت، إلى أن التهديدات العالمية أصبحت متعددة مقارنة بالحرب الباردة، مشيرًا إلى أن الأمر لا يبعث على السعادة.

وذكر الموقع أنه على الرغم من أن أمريكا تعاملت مع روسيا بمشاعر حسنة منذ انتهاء الحرب الباردة إلا أن تلك المشاعر تغيرت بعد العدوانية التي أبداها الروس في صراعهم الأخير مع أوكرانيا التي استخدمت فيها تكتيكات لم تحدث منذ انتهاء الحرب الباردة.

ونوه الموقع إلى أن الترسانة النووية الضخمة التي تمتلكها روسيا أصبحت محل اهتمام قادة الغواصات النووية الأمريكية، مشيرًا إلى أن الروس يعملون حاليا على إعادة تطويرها ضمن طموحات استعادة نفوذ الاتحاد السوفيتي.

وألمح الموقع إلى أن الروس أعلنوا الأسبوع الماضي عن رغبتهم في تطوير أسطول الغواصات عندما بثوا صور لغواصتين من فئة كالوـ 2 النووية أثناء دخولها حوض بناء السفن لأجراء عمليات تحديث عليها.

وأوضح الموقع أن الولايات المتحدة تراقب عن قرب تطور الغواصات الصينية، مشيرة إلى أن تقدمها في هذا المجال سيمكنها من امتلاك قدرة على توجيه ضربات لأي مكان في العالم.

وأضاف الموقع أن ذلك سوف يجعل العالم متعدد الأقطاب سيؤدي إلى منافسة حول النفوذ في العالم، مشيرا إلى أن الصين تمتلك العديد من الغواصات النووية وتسارع الزمن لبناء المزيد.

ولفت الموقع إلى أن التنامي السريع لقوة الغواصات الصينية التي تضم الغواصة النووية فئة جين يثير قلق الأمريكيين، مشيرا إلى أنها ستمنح الصين ثاني قدرة هجومية نووية تستطيع أن تضرب الولايات المتحدة أثناء وجودها في شرق أسيا.

وقال الموقع إن الصين تمتلك حاليا 5 غواصات نووية هجومية و4 غواصات تحمل صواريخ باليستية إضافة إلى 53 غواصة ديزل هجومية، مشيرا إلى أن أسطول الغواصات الصيني يتزايد بطريقة متسارعة خلال السنوات العشر الأخيرة.

وأضاف الموقع أنه قبل عشر سنوات القليل من الغواصات الصينية يستطيع اطلاق الصواريخ المتطورة من طراز كروز بينما أصبح نصفها الآن يمتلك تلك القدرة.

وختم الموقع أنه منذ تقلص أسطول غواصات الولايات المتحدة إلى 14 غواصة نووية فإنها تخطط لبناء جيل جديد من الغواصة أوهايو التي تحمل صواريخ بالستية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: