إعلان

بالصور.. 2000 مسيرة في 150 دولة لمواجهة التغيرات المناخية

10:55 م الأحد 21 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن الآلف شاركوا في مسيرات عبر مدن العالم بداية من نيوديلهي إلى نيويورك للمطالبة بمواجهة التغيرات المناخية، مشيرة إلى أن عدد المشاركين في مسيرة العاصمة البريطانية لندن وصل إلى 40 ألف شخص.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها الأحد، إلى أن العديد من المطربين والممثلين شاركوا في هذا الحدث الذي امتد إلى 2.000 مسيرة في 150 دولة عبر العالم قبل انعقاد لجنة التغيرات المناخية التابعة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل.

وذكرت الصحيفة أن عدد المشاركين في مسيرة مدينة نيويورك الامريكية مقر اللجنة يعتقد أنه وصل إلى 100.000، مشيرة إلى أنها وصلت بروكسل في بلجيكا ونيوديلهي في الهند واستنبول في تركيا وسيدني وملبورن في استراليا.

ونوهت الصحيفة إلى أن بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة و120 من قادة العالم شاركوا في تلك المسيرات إضافة إلى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

ولفتت الصحيفة إلى أن المشاركين في المسيرات يؤمنون بدورهم في الحفاظ على بيئة نظيفة لحماية الكوكب الذي نعيش عليه، مشيرة إلى أن البعض يعتبر أن المشاركة مسؤولية أخلاقية يجب عليه الاضطلاع بها لتجنب كارثة مناخية قد تحدث إذا اقتصر التعامل مع الأزمة على الأقوال دون أفعال.

وقالت الصحيفة إن العالم المتقدم يتحمل الجزء الأكبر في تلك الأزمة ويجب عليه أن يقود العالم لحلها.

ومن جهة أخرى، قال موقع ستوب وور كولاشن الأمريكي في تقرير له اليوم أنه إذا كان العالم يرغب في هزيمة التغيرات المناخية فيجب عليه المطالبة بتخفيض الإنفاق العسكري ومنع المزيد من الحروب التي يخوضها العالم من أجل النفط.

وأوضح الموقع أن هناك فرصة غير مسبوقة لدفع العالم نحو التعامل مع تلك الأزمة، مشيرا إلى أنه يجب دعم تلك الجهود للوصول إلى عالم أكثر أمنا يتمتع كل شخص فيه بهواء نقي ومجتمع صحي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: