إعلان

البرازيلي ذو الرأس المقلوبة يتحدى إعاقته ويصبح مصدرا للإلهام

11:01 ص الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية قصة الشاب البرازيلي الذي ولد بإصابة في عنقه أدى إلى جعل رأسه مقلوبا للخلف.

فقالت الصحيفة إن كلاوديو فييرا دي أوليفيرا البالغ الآن 37 عاما من العمر يعيش بعنق مطوي إلى الخلف، بالإضافة إلى ساقيه المشوهتين، ومع ذلك يشعر بسعادة لتمكنه من الاستعانة بيديه لتسهيل أمور حياته الصعبة.

ولفتت الصحيفة إلى أن كل من راه وهو صغير نصح والدته بتركه دون غذاء حتى يموت جوعا، لأن الأطباء استبعدوا أن يستطيع العيش طبيعيا بهذه العاهة.

وأوضحت الصحيفة تحدى الشاب البرازيلي ظروفا قاهرة واجهته في الحياة بسبب عيب خلقي رافقه منذ ولادته، حيث جاء إلى هذا العالم ورأسه مقلوبة إلى الخلف، فتحوّل إلى خطيب يستمد كثيرون منه العزيمة.

وتساعده في تجاوز مشقات الحياة والدته، التي نصحها الأطباء منذ ولادة طفلها كلاوديو بالكف عن إطعامه، ''لأنه لا يملك الفرصة للبقاء على قيد الحياة''.

وأشارت الصحيفة إلى أن والدته جهزت كل ما يتعلق بابنها بشكل يساعده على قضاء حاجته دون اللجوء إليها، فجعلت كل شيء في متناول يديه كما فرشت له سريرا منخفضا حتى يستطيع الوصول إليه دون مساعدة من أحد.

واستطاع كلاوديو مواجهة المحنة ونجح بالتغلب عليها واهتم بتحصيله العلمي إلى أن تخرج من جامعة ولاية فييرا دي لا سانتا متخصصا بالمحاسبة، ثم رويدا رويدا أصبح خطيبا مشهورا يلهم مستمعيه.

مارس كلاوديو الأعمال اليومية التي اعتاد الناس ممارستها دون إعارتها اهتماما يُذكر، فتعلم تشغيل التلفزيون وحمل الهاتف وتشغيل الإنترنت والكومبيوتر الخاص به، كما أجبر الظرف الشاب البرازيلي على تعلم الكتابة بفمه الذي يستخدمه كذلك لتحريك فأرة الكومبيوتر، كما يتنقل بين أرجاء المدينة بمساعدة أحذية خاصة تساعده في ذلك.

يعاني كلاوديو دي أوليفيرا من مرض نادر يُسمى ''اعوجاج المفاصل الخلقي'' الذي تؤدي الإصابة به إلى تقلصات في الساقين والذراعين وتمنعهما من التمدد. لكن ذلك لم يمنع كلاوديو من الاعتماد على نفسه منذ نعومة أظفاره، لأنه لا يحب الاعتماد على أحد – بحسب الصحيفة.

لكن الشيء الأهم الذي يتحدث عنه كلاوديو والذي يبدو من مفارقات الحياة التي يعيشها، هو أنه لا يرى الأشياء رأسا على عقب، الأمر الذي يتحدث عنه الشاب المكافح باستمرار، مشيرا إلى أنه متخصص بالخطابة الدولية ويتلقى دعوات ليلقي محاضرات في مختلف أرجاء العالم.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: