إعلان

"الاندبندنت": الإعدام لإيراني سب الرسول على "فيس بوك"

08:24 م الجمعة 19 سبتمبر 2014

الإعدام لإيراني سب الرسول على فيس بوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، إن محكمة الجنايات الإيرانية حكمت على مدون إيراني بالإعدام بعد إدانته بتهمة إهانة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، على الفيس بوك، مشيرة إلى أنه يمكن أن يستأنف الحكم حتى 20 من الشهر الجاري.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، الخميس، أن عرابي الذي تم القبض عليه في نوفمبر الماضي بواسطة الحرس الثوري الإيراني قال: "إنه كتب العبارات المسيئة للرسول بدون تفكير وأنه كان في حالة نفسية سيئة أثناء كتابتها".

وقالت الصحيفة إن مصدر إيراني مطلع قال للحملة الدولية لحقوق الإنسان في إيران "إن سهيل عرابي لديه 8 صفحات على الفيس بوك بأسماء مختلفة تتناول إساءات للرسول محمد".

وأوضحت الصحيفة أنه تم الحكم علي "عرابي" في 30 أغسطس الماضي في محكمة الجنايات في العاصمة الإيرانية طهران بسبب "سب النبي"، مشيرة إلى أن قانون العقوبات الإيراني ينص على أن عقوبة هذه التهمة هي الإعدام شنقا.

وقالت الصحيفة "إن المحكمة الإيرانية أصدرت حكم الإعدام مباشرة دون الرجوع إلى أي نصوص قانونية أخري ودون الاستماع إلى ملاحظات عرابي التي كررها في المحكمة بأنه قال تلك العبارات في ظروف استثنائية".

ونقلت الصحيفة عن مصدر، أن عرابي البالغ من العمر 30 عاما تم ضبطه داخل منزله هو وزوجته في الصباح الباكر، مشيرا إلى أن إجراءات الضبط لم تكن صحيحة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: