إعلان

ممثل اسكتلندي عن نتيجة الاستفتاء: " يوجد 2 مليون أحمق في اسكتلندا"

06:15 م الجمعة 19 سبتمبر 2014

frankieboyle

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية، إن فرانكي بويل الممثل الكوميدي الاسكتلندي، علق على نتيجة الاستفتاء على استقلال اسكتلندا والتي جاءت بـ " لا" قائلا " لنكون صادقين فإني دوما أكره أسكوتلندا".

ولفتت الصحيفة إلى قوله بويل على "تويتر" أنه لو سٌأل عن الحمقى في أسكوتلندا لقال إن عددهم يصل إلى 2 مليون شخص.

وذكرت الصحيفة أن ردود فعل مؤيدي الاستقلال حول نتيجة الاستفاء التي جاءت بـ " لا" كانت مختلطة، مشيرة إلى أن البعض أقر بالهزيمة التي تعنى انقاذ الاتحاد مع بريطانيا عن طريق شكر الاسكتلنديين على المشاركة مثل المغني البريطاني بيللي براج، في حين تنبأ آخرون بثورة تلوح في الأفق مثل الممثل الكوميدي الإنجليزي راسل براند.

ونقلت الصحيفة عن راسل قوله على "تويتر" إن العدل أهم من الإيمان وأنه لا أحد سوف يشعر بالحرية حتى يحدث التغيير الذي عبر عنه فرانكي بويل بأسلوبه الكوميدي.

ونوهت الصحيفة إلى أنه على الرغم من سخرية فرانكي بويل من نتيجة الاستفتاء إلا أنها في النهاية لا تتخطي حدود الكوميديا، مشيرة إلى أن الحملة التي كانت مع الاستقلال أو حتي تلك التي كانت ضده حدث لها تغيرات كبيرة ليس لمجرد أن نسبة المشاركة وصلت إلى 87% ولكن بسبب الرموز الهامة التي شاركت مسبقا في دعم أي منهما.

وقالت الصحيفة إن الحفاظ على الاتحاد الذي يصل عمره إلى 307 عام كان نجاحا لكلا الحملتين بعد هذا الاستفتاء التاريخي.

ولفتت الصحيفة إلى أن رفض الاستقلال يعنى أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يواجه المزيد من الضغوط لإجراء التغييرات التي وعد بها الاسكتلنديين إذا رفضوا الاستقلال.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: