إعلان

الصين تشن حربا إلكترونية ضد شركات الجيش الأمريكي

08:56 م الخميس 18 سبتمبر 2014

قرصنة إليكترونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قال موقع ''بوبيلر ميليتري'' الأمريكي، إن الصينيين قاموا بعمليات قرصنة إليكترونية ضد شركات تابعة للجيش الأمريكي، مشيرا إلى أنها قامت بـ50 محاولة اختراق في الفترة من 2012 إلى 2013 منها 20 محاولة ناجحة مثلت تهديدا متقدما.

وذكر الموقع أن شركة ''ترانسكوم'' التابعة لوزارة الدفاع والمسؤولة عن نقل المهمات العسكرية للقوات الأمريكية برا وبحرا وجوا في أوقات السلم والحرب، انتبهت إلى اثنين من تلك الهجمات قبل تحقيقات لجنة مجلس الشيوخ التي أعلنت عن تلك الاختراقات أمس الأربعاء.

ولفت الموقع إلى أن الهجمات الإليكترونية التي قامت بها الصين ضد أهم شركات النقل العسكري الأمريكية في أوقات السلم، يكشف عن النوايا العدوانية للصين في مجال الكومبيوتر، مشيرة إلى أنه يجب فعل المزيد لحماية المعلومات الاستراتيجية التي يتم مشاركتها عبر الشبكات حتى لا تتعرض للاختراق.

وأوضح الموقع أن الاقتصاد الأمريكي يدفع عشرات المليارات سنويا لمواجهة التسلل الإليكتروني على قواعد البيانات الحكومية والعسكرية، مشيرة إلى أنها سلطت الأضواء على التكتيكات العدوانية التي تحشدها الصين لسرقة المعلومات العسكرية الحساسة والأسرار التجارية، إضافة إلى تنامي التهديدات التي تطال المجال الصناعي والقطاعات الاقتصادية الأخرى.

وقال الموقع إن العام الماضي شهد نقاشات بين مسؤولين رسميين من الولايات المتحدة والصين حول الأضرار التي تعرضت لها المؤسسات الأمريكية جراء التسلل الإليكتروني، والتي أشارت إلى إمكانية إضرارها بالعلاقات بين البلدين، مشيرة إلى أن الصين أنكرت تلك الاتهامات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: