إعلان

صحيفة: بوتين هدد باجتياح وارسو و ريجا أو بوخارست

06:56 م الخميس 18 سبتمبر 2014

الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روسيا - دويتشه فيله:

أفادت صحيفة ''زود دويتشه تسايتونج'' أن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو تلقى حسب قوله تهديدات من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باجتياح عواصم عدة دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي أو أعضاء في حلف ''ناتو''.

فقالت الصحيفة الألمانية في عددها الصادر اليوم (الخميس 18 سبتمبر 2014) إن مكتب خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل لديه ملخص مكالمة جرت بين بوروشينكو ورئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو خلال زيارة الأخير في كييف الجمعة الماضية أخبر فيها بوروشينكو رئيس المفوضية الأوروبية بأمر تهديدات بوتين.

وحسب هذا الملخص فإن بوتين قال لبوروشينكو حرفيا ''باستطاعة قوات روسية ليس فقط دخول كييف بل أيضا ريغا وفيلنيوس وتالين أو بوخارست، إذا أردت ذلك''. وأشارت الصحيفة إلى أن بوتين لم يهدد زعماء بالناتو أو الاتحاد الأوروبي علنا باستخدام القوة العسكرية ولكنها تحدثت عن مكالمة هاتفية بين بوتين وباروسو وقالت إنه تردد أن بوتين قال لباروسو خلالها ''إذا أردت فباستطاعتي الاستيلاء على كييف خلال يومين''. وأخبر باروسو رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي بشأن هذه المكالمة خلال قمة الاتحاد التي عقدت أواخر أغسطس الماضي. وانتقد الكرملين باروسو لأنه أشاع أمر هذه المكالمة الخاصة بينه وبين بوتين. وجاء ذكر بوروشينكو بشأن هذه التهديدات في سياق التحدث عن رفض بوتين الشديد لنفوذ الاتحاد الأوروبي في الدول المجاورة لروسيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: