إعلان

وقف حملة تلقيح بعد وفاة 15 طفلاً في سوريا

03:07 م الخميس 18 سبتمبر 2014

15 طفلاً توفوا بعد تطعيمهم ضد مرض الحصبة في شمال س

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول - رويترز:

قال عمال اغاثة يوم الاربعاء إن ''15 طفلاً توفوا بعد تطعيمهم ضد مرض الحصبة في شمال سورية''، ما ادى الى وقف برنامج التطعيم في مأساة من المرجح ان تقوض الثقة في الخدمات الصحية المقدمة في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.

وقال محمد سعد من مديرية الرعاية الصحية في الحكومة الانتقالية للمعارضة السورية إن ''تحقيقاً اجرته جماعة ''سورية معارضة''، اظهر ان عقاراً لاسترخاء العضلات معبأ في عبوات مشابهة استخدم بدلاً من السائل الخاص بلقاح الحصبة في الجولة الثانية من التطعيمات في محافظة إدلب''.

وقال سعد: ''التحقيق مستمر لمعرفة المسؤول عن ذلك الخطأ''.

واعمار الاطفال الخمسة عشر الذين ماتوا يوم الثلاثاء اقل من عامين. واصيب عشرات آخرون بالمرض. ويعتمد السكان في شمال سوريا إلى حد كبير على وكالات الامم المتحدة ومنظمات غير حكومية في توفير الخدمات الطبية الاساسية، بعد ان تحولت انتفاضة ضد الرئيس السوري بشار الاسد إلى حرب اهلية.

وترك الصراع الدائر منذ ثلاثة اعوام ونصف 10.8 مليون سوري في حاجة إلى مساعدات عاجلة منهم 4.7 مليون شخص يعيشون في مناطق يصعب الوصول إليها.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الثلاثاء الماضي أن ''هناك عشر وفيات في مناطق سنجار وشيخ بركة وأم مويلات وصراع وتلمنس في ريف إدلب''، بسبب تدهور الحالات الصحية عند بعض الأطفال بعد تناولهم اللقاحات.

وبدأ الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد الحصبة في ادلب ودير الزور يوم الاثنين. وقالت منظمة الصحة العالمية إنها ''قدمت فريقا من الخبراء لتقديم المساعدة في التحقيق في هذا الحادث'' لكن من الحيوي ان تستأنف جهود التطعيم ضد الحصبة في سوريا في اقرب وقت ممكن. والحصبة مرض شديد العدوى وينتقل عن طريق سوائل الجسم وقطرات اللعاب من الفم ومخاط الانف والسعال او العطس ودموع العين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: