إعلان

جماعة ''جولن'' تستعد لبث تسجيلات صوتية ضد الحكومة التركية

01:13 م الجمعة 21 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (أ ش أ):

انتشرت مزاعم عن استعداد حركة الخدمة بزعامة الداعية الإسلامي الشيخ فتح الله جولن، لبث 4 تسجيلات صوتية على شبكة ''الإنترنت'' تتعلق إحداها بتوجيه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان تعليمات بقصف المنطقة الحدودية بالقرب من بلدة ''أولوده ره'' وقتل 31 مواطن كردي.

وذكرت صحيفة ''آيدنلك'' التركية اليسارية اليوم الجمعة، أن التسجيلات ستتضمن أيضاً أسباب تأخر وصول حطام الطائرة التي كانت تقل رئيس حزب الوحدة الكبرى القومي المتشدد محسن يازجي أوغلو الذي لقي حتفه في الحادث، وقضايا زواج متعة لأهم الشخصيات بحزب العدالة والتنمية، وتعليقات رئيس جهاز المخابرات التركي هاكان فيدان حول الأحداث الثلاثة.

وتخطط جماعة جولن لوضع حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم في موقف صعب أمام الرأي العام التركي قبل الانتخابات المحلية المقرر لها 30 مارس الجاري لتوجيه آخر ضربة له تهدف لخفض شعبيته.

وكانت طائرة هليكوبتر تقل يازجي أوغلو قد تحطمت في منطقة جبلية نائية بمدينة ''كهرمان ماراش'' بجنوب شرقي تركيا أثناء عودته من تجمع سياسي أقيم قبيل الانتخابات المحلية في عام 2009.

وكان يازجي أوغلو عضوا بحركة ''بوزكورتلار'' (الذئاب الرمادية) القومية الفاشية التي اتهمتها السلطات التركية بالتورط في ''ممارسات إرهابية'' وتنفيذ 694 جريمة قتل بين عامي 1974 و1980 أثناء فترة العنف السياسي الذي عصف بالبلاد في أواخر السبعينيات من القرن الماضي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان