إعلان

7 أشياء يستطيع الأمريكيون تعلمها من الإيطاليين

09:50 م السبت 27 ديسمبر 2014

مدينة فينيسيا

كتب ـ علاء المطيري:

أوردت صحيفة هافنجتون بوست الأمريكية 7 أشياء قالت إن الأمريكيين يستطيعون تعلمها من الإيطاليين على الرغم من الاختلاف التام بين نمطي الحياة في كلا البلدين.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأمريكيين يمكن أن يتعلموا من طريقة الإيطاليين في حياتهم اليومية نتيجة التفاوت الثقافي بين كلا الحضارتين، مشيرة إلى أن الإيطاليين لديهم نظرة إيجابية عن أمورهم اليومية.

وأوضحت الصحيفة أن الإيطاليين علموا الأمريكيين أن الحياة الجميلة لا تعنى الثراء بقدر ما تعنى الراحة والحميمية والاستقرار.

1ـ كل ببطء وشارك الآخرين:

على الرغم من انتشار مطاعم الوجبات السريعة في شوارع إيطاليا إلا أن مفهوم الإيطاليين عن تناول الغداء يرتكز على مفهوم العائلة والجلوس على مائدة وتناول أطعمة تم تسويتها داخل المنزل على خلاف ما تصوره شاشات التلفزيون.

2ـ إشرب النبيذ لكن لا تكثر منه:

الإيطاليون يحبون دي فينو ـ النبيذ الأحمرـ لكنهم لا يكثرون منه في حين ترتكز ثقافة الأمريكيين على الإكثار من شرب الخمور.

ولفتت الصحيفة إلى أن زجاجة النبيذ الواحدة يتم تقاسمها بين الأصدقاء على المائدة لأنهم يدركون كم هي مكلفة على خلاف الأمريكيين.

3ـ يجب أن تفعل الأشياء التي تحبها ثم تعود إلى وضعك الأول:

يوجد الكثير من اللحظات الممتعة في إيطاليا يمكن أن تتمتع بهاـ لما لا؟، ولكن يجب أن تروض نفسك على التمتع بقدر معين من الأشياء اللذيذة على خلاف عادة الأمريكيين.

4ـ ابداء في الاسترخاء:

فالحياة في إيطاليا تنتابها لحظات الاسترخاء التي غالبا ما يلجأ الناس فيها إلى تناول الأطعمة في منازلهم أثناء النهار، مشيرة إلى أنهم يعرفون كيف يقضون أوقاتهم وكيف يحصلون على لحظات الراحة أثناء العمل خاصة في الفترة من الواحدة إلى الثالثة بعد الظهر.

5ـ العلاقات العائلية لها أهمية خاصة عند الإيطاليين:

يعتبر الإيطاليين أن البقاء بالقرب من العائلة أمرا هاما بالنسبة لاستقرارهم الأسري، مشيرة إلى أن الأجداد غالبا ما يهتمون برعاية أحفادهم في علاقات أسرية ممتدة.

وعلى النقيض تعتمد الحياة في أمريكا على الذهاب إلى مكان الجامعة أو العمل في مكان قد يكون أبعد ما يكون عن مولدهم.

6ـ اجتماع الأصدقاء في الخارج بهدف المرح:

يعتبر تناول البيتزا بين الأصدقاء والتجمع في الخارج من أهم الأمور التي يحبها الإيطاليين، مشيرة إلى أنهم يذهبون إلى المتاجر الكبيرة التي يشترون منها كل شيء على خلاف أمريكا التي يوجد بها أسواق تجارية كبيرة لكنها ليست كمثيلتها الإيطالية.

7ـ الاهتمام بالجمال:

لا يحب الإيطاليون الشرب في الأماكن العامة لأن ذلك يكون له تأثير سيئ على مظهرهم العام، مشيرة إلى أنهم يسعون إلى أن يظهروا دائما في شكل جميل يعكس الأخلاقيات والسلوكيات الحسنة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: