إعلان

أبرز "نظريات المؤامرة" في 2014

06:56 م السبت 27 ديسمبر 2014

أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن عام 2014 شهد كثير من الشائعات التي تعتمد على نظريات المؤامرة، أبرزها أن أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يهودي، وأن مرض الإيبولا الذي ضرب دول غرب أفريقيا سلا بيولوجي أمريكي، وأن مركبة الفضاء روزيتا كانت محاولة للتواصل مع مخلوقات فضائية.

ولفتت الصحيفة إلى القول بأن تلك النظريات قد لا تصدق لكن السياسة العالمية تشبه من يضع الصوف على أعين القطيع لتحجب الرؤية الحقيقية تجعل الحديث عنها ممكنا.

وأوضحت الصحيفة إن قراءة تلك النظريات قد يغير حياة كل من يتابع الأحداث العالمية عبر الأخبار التي تبث بطريقة سطحية.

ـ البغدادي تدرب على يد الموساد:

أوضحت الصحيفة أن نظرية المؤامرة التي تتعلق بهذا الأمر ترى أن داعش تكونت بتعاون مشترك بين إسرائيل والمخابرات المركزية الأمريكية سي آي إيه وأن قائدها أبو بكر البغدادي يهودي يدعى "إليوت شيمون" وأنه تلقى تدريبات مكثفة لتمثيل أدوار الأعداء في الموساد الإسرائيلي.

وتعتمد تلك النظرية على تسريبات إدوارد سنودن صاحب تسريبات ويكيليكس التي أوضحت أن بريطانيا وأمريكا وإسرائيل تعمل معا لخلق منظمة إرهابية تكون قادرة على جمع كل المتشددين في العالم ضمن صفوفها وأن الحل الوحيد لبقاء دولة إسرائيل هو خلق عدو على حدودها.

ولفتت الصحيفة إلى أن النظرية تعتمد على إقناع المتشددين بالانغماس في حروب العصابات، مشيرة إلى أن هناك صورا مزعومة للبغدادي مع السناتور الأمريكي جون ماكين.

وترى النظرية أن كل عمليات قطع الرؤوس هي أفلام تصويرية، مشيرة إلى قول أحد أساتذة الإعلام في جامعة نيويورك بأن الذي ظهر في فيديو جيمس فولي ليس هو.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بديلا عما وصفته بالهراء يمكن قراءة قصة مارتين تشولوفز الغريبة عن كيفية ولادة البغدادي داخل إحدى سجون الجيش الأمريكي في بغداد.

ـ الإيبولا وسيلة للسيطرة على الدول:

تقول النظرية بأن فيرس إيبولا القاتل الذي انتشر في دول غرب أفريقيا هو سلاح بيولوجي صنعته الحكومة الأمريكية ليصبح عذرا للسيطرة على البلدان التي ظهر فيها، مشيرة إلى أنه تعتبر أنه وسيلة لتقليل عدد سكان الأرض.

وتشير النظرية إلى أن هناك ادعاءات تدعى بأن مركز التحكم في الأمراض بالولايات المتحدة يستعد للإعلان عن لقاح جديد للفيرس، مشيرة إلى أنه سيكون حكرا عليها.

ولفتت الصحيفة إلي قول قادة العالم الإسلامي بأن الفيروس صمم خصيصا للقضاء على السود وأنه يتم اختيار مناطق بعينها لنشر الفيروس، في حين رأى آخرون أن إيبولا ليس فيرس عادي.

ـ مركبة الفضاء روزيتا:

هناك نظرية تقول بأن تلك المركبة كان هدفها التواصل مع المخلوقات الفضائية، مشيرة إلى أنها تري أن المذنب 67 بي هو سفينة فضاء خاصة بمخلوقات فضائية، بحسب الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أن مهمة المركبة التي استمرت لعدة أعوام وانفق عليها ملايين الدولارات لم يتم الإعلان عنها صراحة وأن الهدف الرئيسي من المهمة كان التواصل مع المخلوقات الفضائية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: