إعلان

نيويورك تايمز: أوباما ينظر في إدراج كوريا الشمالية على قائمة الإرهاب

11:21 ص الإثنين 22 ديسمبر 2014

الرئيس الأمريكي باراك اوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''نيويورك تايمز'' الأمريكية أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما سيبحث إعادة إدراج كوريا الشمالية على قائمة الدول الراعية للإرهاب ، ردا على اتهام بيونج يانج بالضلوع في تعرض شركة ''سوني بيكتشرز'' الأمريكية للقرصنة الإليكترونية.

ولفتت الصحيفة الى أن هذه الخطوة تأتي في وقت تقترب فيه الولايات المتحدة من شطب كوبا من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأوضح أوباما - في تصريح نقلته الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين - '' لدينا معايير واضحة جدا حول ما نعنيه بدولة راعية للإرهاب، ولم نصدر أحكامنا استنادا على ما يتردد من أخبار بل ننظر بمنهجية إلى ما تم القيام به''.

وتوعد بأن الولايات المتحدة ''سترد بشكل مناسب''.. دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل حيال هذا الشأن.. معربا عن تعاطفه مع شركة ''سوني'' ، مشيرا إلى أنه لا يعتبر الهجوم الإلكتروني إجراء حربيا.

وقال الرئيس الأمريكي ''أعتقد أن هذا عمل تخريبي إليكتروني مكلف جدا وباهظ الثمن''.. مؤكدا أن واشنطن تأخذ الأمر على محمل الجد.

وكانت شركة ''سوني بيكتشرز'' قد أعلنت ، أمس الأول السبت ، أنها تبحث عن وسائط بديلة لعرض الفيلم الكوميدي المقابلة (ذا إنترفيو) بعدما ألغت عرضه الافتتاحي الذي كان مقرراً له في عيد الميلاد ، وسط تعرض الاستديو لقرصنة إلكترونية ألقي فيها اللوم على كوريا الشمالية.

وألغت سوني الأربعاء الماضي عرض الفيلم الذي تدور أحداثه حول قصة خيالية عن اغتيال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بعدما رفضت دور كبيرة للعرض السينمائي ، عرضه عقب تلقيها تهديدات لصالاتها وجمهورها.. رغم أن كوريا الشمالية تنفي تلك الاتهامات.

يشار إلى أنه تم رفع كوريا الشمالية من قائمة الدول الراعية للإرهاب منذ 6 أعوام ، ولكنها أثارت حفيظة الولايات المتحدة عقب تأكيد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي ''اف بي آي'' بأن لديه أدلة واسعة النطاق تثبت مسؤولية حكومة كوريا الشمالية عن الهجوم الإليكتروني.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: