إعلان

نيويورك تايمز: واشنطن تناشد بكين دعمها في التصدي للقرصنة القادمة من كوريا الشمالية

05:57 م الأحد 21 ديسمبر 2014

البيت الابيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

ذكرت تقارير صحفية أمريكية أن الولايات المتحدة طلبت إلى الصين دعمها في مواجهة الهجمات الالكترونية من قبل كوريا الشمالية وذلك بعد الهجوم الأخير على شركة سوني بيكتشرز.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن واشنطن طالبت بكين بالمساعدة في عرقلة قدرة كوريا الشمالية على شن هجمات الكترونية، مضيفة أن التعاون مع الصين في هذا المجال يحظى بأهمية حاسمة لأن مجمل اتصالات كوريا الشمالية تجري عمليا عن طريق شبكات تديرها الصين.

وتابعت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأحد مستندة إلى مسؤولين حكوميين أمريكيين أن الحكومة الصينية لم ترد حتى الآن على طلب الإدارة الأمريكية.

وقالت الصحيفة إن من غير الواضح بعد ما إذا كانت الصين ستساعد أمريكا في هذا الشأن وذلك في ظل التوترات بين الجانبين على خلفية هجمات الكترونية من الصين حيث اتهمت وزارة العدل الأمريكية في مايو الماضي خمسة متخصصين في الاختراقات الالكترونية بسرقة بيانات مهمة من شركات أمريكية وتوصيلها إلى الجيش الصيني.

كانت سوني بيكتشرز قررت الغاء عرض الفيلم الكوميدي (المقابلة) الذي يتناول عملية اغتيال خيالية للزعيم الكوري الشمالي كيم يونج اون وذلك بعد الهجوم الالكتروني الذي تعرضت له وبعد تلقي دور العرض تهديدات.

من جانبه، كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن عن اعتزام بلاده القيام "برد مناسب" على الهجمات الالكترونية من قبل كوريا الشمالية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: