إعلان

صحيفة فرنسية تستنكر: مصر تبحث عن المثليين والملحدين

02:59 م السبت 20 ديسمبر 2014

الرئيس الاسبق محمد مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم :

قالت صحيفة ''لوبوة'' الفرنسية أن مصر نفسها التي أزاحت الاخوان المسلمين ممثلين بمرسي عن كرسي الحكم تبحث الان عن المثليين جنسيا والملحدين لمعاقبتهم.

وأضافت لوبوة ''ان القوانين المصرية لا تسمح بـ''الفجور''، و''انتهاك الأخلاق''، و''ازدراء الأديان''، و''المساس بالوحدة الوطنية و السلام الاجتماعي'' ، وترى الصحيفة أن ما تسميه عدم الترحيب الشعبي في مصر بالاختلاف خطر شديد على مستقبل البلاد.

وتوضح الصحيفة نقلا عن داليا عبد الحميد، عضو المبادرة المصرية أن الحكومة ''تبحث عن المثليين جنسيا بشكل مخيف منذ عودة الجيش للحكم'' ، وأضافت ''أحصينا 150 حالة اعتقال منذ يونيو عام 2013 '' وتنوه ''بطبيعة الحال فإن المجتمع المصري ككل يرى الشذوذ الجنسي جريمة''.

وبحسب استطلاع للرأي نشرعام 2013 يرى 3٪ فقط من المصريين أنه ينبغي تقبل الشذوذ الجنسي.

وتقول الصحيفة أن الشذوذ لا يعتبر غير قانوني في مصر، ولكن العدالة المصرية تجرمه تحت مسمى الفجور.

وعن من البرنامج تلفزيوني الذي عرض ''وكر الشذوذ '' قالت الصحيفة'' أن مثل هذا النوع من الاعلام يساعد على تطرف السكان، وخلق حالة من الذعر الاجتماعي والأخلاقي''.

وعن ما سمته''مطاردة الملحدين'' قالت الصحيفة أن هذه الفئة شعرت بالشجاعة في عصر الحرية الذي بدا في يناير عام 2011 ''، وتنقل عن عمرو عزت ''في ظل مبارك، لم يعان الملحدون ما يعانونه اليوم'' .

وأضاف '' دائما تأخذ الدولة موقف متحفظ حول العلمانية والإسلام والمسيحية والإلحاد ...''لكنها تنبذ الملحدين عموما إذا تمكنوا من التعبير عن معتقداتهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان