إعلان

دراسة جديدة تتهم نصائح دكتور ''أوز'' بأنها ليس لها أساس من الصحة

01:30 م السبت 20 ديسمبر 2014

دكتور أوز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

ليس من الصعب معرفة السبب وراء الشهرة العالمية لدكتور أوز، ولبرنامجه الذي يحمل نفس الاسم، ويشاهده الملايين، فهو يتحدث بطريقة يمكن لجميع الأفراد على اختلاف مهنهم ومستوياتم الثقافية أن يفهموها، ويوصل كل المعلومات بطريقة مرحة جدا وجذابة للغاية، رغم أن الطب والأدوية تعتبر أمرا معقدا بشكل عام، الأمر الذي ساعده في تكوين قاعدة جماهيرية عريضة تحبه وتثق فيه بقوة.

ولكن هل هذه الثقة في محلها؟ ..سؤال طرحته دراسة جديدة نشرت نتائجها صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية، وجاءت نتائجها صادمة بعض الشئ لعدد كبير من الناس.

تقول الصحيفة الأمريكية إن القصة عندما وقف دكتور أوز أمام الكونجرس شهر يونيو الماضي، واتهمه السناتور كلير مكاسكيل بأنه يعطي الناس أملا كاذبا، وفي الشهر الماضي صدرت دراسة تتعلق بتراجع التأكيدات التي تقول بامكانية خفض الوزن عن طريق ''حبوب البن''، إلا أن دكتور اوز أصر على امكانية استخدام هذه الحبوب التي تعمل بفعالية كبيرة في اتقاص وزن أي شخص.

وهكذا بدأ اخضاع دكتور أوز وآرائه الطبية لأكبر فحص وتدقيق من قبل ''المجلة الطبية البريطانية''، و التي نشرت الأربعاء الماضي دراسة تحلل ادعاءات دكتور أوز - بحسب قولهم - وتقارنها مع تلك النصائح الطبية التي تقال في برنامج طبي آخر... وماتوصلت له الدراسة لم يبعث على الطمأنينة اطلاقا.

وقام الباحثون في المجلة الطبية بعد الانتهاء من الدراسة بتوجيه اتهاما صريحا بأن نصف آراء ونصائح أوز الطبية إما أنها لم يتم اثباتها علميا على الاطلاق، أو أنها تكون متناقضة!!.

وهنا تطرح الواشنطن بوست سؤالا..ماذا سيكون تأثير ذلك على الجماهير العريضة التي تتابع دكتور أوز وتثق فيه؟

يذكر أن دكتور أوز هو جراح قلب ومؤلف، ولد في كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية لأبوين تركيين، وهو متزوج وله أربعة أطفال، ويقدم برنامج يحمل اسمه على قناة (MBC4).

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: