إعلان

صحيفة يمنية: القاعدة تخطط لاستهداف مقار عسكرية وأمنية ومنشآت نفطية

08:38 ص السبت 20 ديسمبر 2014

صورة ارشيفية لمسلحى تنظيم القاعدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء- أ ش أ:

ذكرت صحيفة اليمن اليوم أن وزارتى الدفاع والداخلية أعلنتا حالة الطوارىء فى عدد من المحافظات الجنوبية خاصة عدن وحضرموت ولحج اثر تلقى معلومات استخباراتية عن اعتزام تنظيم القاعدة تنفيذ عمليات ارهابية تستهدف مقرات عسكرية وأمنية ومنشآت نفطية .

وقالت الصحيفة التى تتبع حزب المؤتمر الشعبى العام نقلا عن مصدر أمنى أن المعلومات أكدت وجود مخطط للقاعدة باستهداف معسكرات ومنشآت حكومية ونفطية خاصة فى مدينة المكلا عاصمة حضرموت.

ووجه وزير الداخلية جلال الرويشان أوامره لقوات الامن الخاصة والشرطة باتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الامنية بالتصدى لأى عملية ارهابية .

وأوضح مصدر أمنى فى عدن للصحيفة أن اللجنة الامنية بالمحافظة تلقت معلومات استخباراتية عن مخطط للقاعدة لمهاجمة منشآت مصافى عدن النفطية ومقر الفرقة العسكرية الرابعة فى عدن وعلى الفور اتخذت قيادة المنطقة الاستعدادات لاى هجوم محتمل من القاعدة .

وأشارت الصحيفة الى أن عناصر القاعدة عقدت اجتماعا قبل يومين فى منزل قيادى فى محافظة لحج لوضع خطط لتنفيذ هجمات على مواقع الجيش والامن خاصة قاعدة العند العسكرية التى تقع فى لحج والتى تم استهدافها قبل أسبوعين بصواريخ ولم يسفر الاعتداء عن وقوع ضحايا .

ومن ناحية أخرى قالت "اليمن اليوم"، إن شركة نكسون الكندية العاملة فى شركة المسيلة بمحافظة حضرموت أوقفت نشاطها وبدأت فى اجلاء مهندسيها وموظفيها عقب تلقيها معلومات عن استهداف القاعدة للشركة بسيارات مفخخة كما قامت بنقل الموظفين اليمنيين الى محافظاتهم وسلمت المواقع الى قوات الجيش المكلفة بحماية الشركة .

وأضافت الصحيفة أن المسئولين فى الشركة غادروا الى مركز الشركة فى المنطقة بدبى بالإمارات .

ويأتى هذا الاجراء عقب ساعات من استهداف شركة بلحاف للغاز الطبيعى المسال بصواريخ من قبل تنظيم القاعدة لم تسفر عن وقوع ضحايا .

وكانت عناصر من تنظيم القاعدة قد استهدفت مشروع بلحاف للغاز الطبيعى الذى يقع فى ميناء بلحاف بمحافظة شبوة جنوب البلاد أمس الاول بأربعة قذائف صاروخية سقط منها ثلاثة فى البحر ولم تقع خسائر أو ضحايا ولكن الشركة أجلت العمال الاجانب فيها خوفا من تدهور الاوضاع .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: