إعلان

مؤتمر جنيف: الفلسطينيون يحددون الموعد النهائي للاحتلال الإسرائيلي

04:18 م الخميس 18 ديسمبر 2014

الأمم المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

تواجه اسرائيل الآن نكسة دبلوماسية من أكبر النكسات التي تعرضت لها على الاطلاق، وذلك في أوروبا، حيث وضع الفلسطينيين أمس في الأمم المتحدة الموعد النهائي للانسحاب الإسرائيلي من الأراضي التي احتلتها منذ نحو 50 عاما بحلول نهاية عام 2017، بحسب تقرير نشرته مجلة تايم الأمريكية.

ففي جنيف، وجه المجتمع الدولي- من خلال ''مؤتمر فلسطين'' الذي عقد أمس -انتقادا لاذعا لبناء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية، قائلا ان هذه الممارسات يتعارض مع مسئوليات إسرائيل كقوة محتلة!!.

وأكد الإعلان الذي اعتمده المؤتمر من اتفاقية جنيف الرابعة- التي تحكم قواعد الحرب والاحتلال العسكري- فرض الحظر على استعمار الأراضي المحتلة، وأصر على أن يطاع القانون الدولي الإنساني في المناطق المتضررة من النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين، داعيا إلى التحقيق في ''جميع الانتهاكات الخطيرة'' وتقديم المسئولين عنها إلى العدالة.

ومن جهته يقول سفير بول فايفات- الذي ترأس المؤتمر والذي انعقد ليوم واحد إنه يأمل أن تصل الرسالة التي يوجهونها إلى اسرائيل وأن تحترم هذه التوجيهات الصادرة من المؤتمر، فيما لم تشارك كلا من اسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جهتها انتقدت بعثة اسرائيل لدى الامم المتحدة هذا المؤتمر، قائلة إنه يمنح الشرعية للمنظمات الإرهابية والأنظمة الديكتاتورية أينما كانوا - على حد وصفهم- في حين يدين بلد ديمقراطي يكافح الإرهاب.

يذكر أن القضاء الاوروبي حكم أمس بسحب منظمة حماس من اللائحة الاوروبية للمنظمات الارهابية ما اثار غضب اسرائيل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: