إعلان

فوربس: السيسي رابع أقوى الشخصيات العربية نفوذا وخليفة داعش الخامس

04:41 م الخميس 06 نوفمبر 2014

الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتبت- هدى الشيمي:

نشرت مجلة فوربس الأمريكية تقرير يضم الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم، لعام 2014، وضمت القائمة عدد كبير من الشخصيات العربية والعالمية، والذين تخصصوا في مجالات متعددة، بدءا من السياسة ووصولا للترفيه، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في المرتبة الرابعة كأقوى الشخصيات العربية، وتلاه أبو بكر البغدادي خليفة تنظيم داعش في العراق وسوريا.

جاء في المركز الأول بالقائمة الرئيس الروسي فلاديمبر بوتين، وجاء في المركز الثاني الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والبابا فرنسيس في المركز الرابع، وفي المركز الخامس المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

واحتل مؤسسة بيل وميليندا جيتس، بيل جيتس المركز السابع في القائمة، وفي المركز العاشر يأتي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

وكان ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، المركز الحادي عشر عالميا، والمركز الأول عربيا، وجاء في المركز التاسع عشر القائد الثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي.

وجاء مارك زكوربيرج مخترع موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في المركز الثاني والعشرين، ثم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في المركز السادس والعشرين.

أما رئيسة البرازيل ديلما روسيف فكانت في المركز الحادي والثلاثون، ورئيس الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان في المركز السابع والثلاثين عالميا والثاني عربيا.

وحصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على المركز الأربعين، وبيل كلينتون رئيس مؤسسة كلينتون في المركز الرابع والأربعين.

ثم، ووزير البترول والثورة المعدنية السعودي علي النعيمي في المركز الخمسين عالميا، والثالث عربيا، والسيسي في المركز الواحد خمسين عالميا، والرابع عربيا، ليكون خليفة تنظيم داعش في المركز الرابع والخمسين عالميا، والخامس عربيا.

والسياسي الياباني والرئيس الحالي للحزب الديموقراطي الياباني شينزو أبه في المركز الثالث والستين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: