إعلان

مظاهرات 28 نوفمبر في عيون وسائل الإعلام العالمية

02:15 م الجمعة 28 نوفمبر 2014

المظاهرات في عيون وسائل الإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

اهتمت وسائل الإعلام العالمية بالمظاهرات التي أعلنت عنها جماعات إسلامية على رأسها الجبهة السلفية وجماعة الإخوان المسلمين تحت شعار ''انتفاضة الشباب المسلم''، وتصدرت أخبار المظاهرات والاحتياطات الأمنية شبكات الأنباء العالمية.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، إن مصر تشهد حالة من التأهب وانتشرت وحدات من القوات المسلحة والشرطة والقوات الخاصة وقوات التدخل السريع في شتى أنحاء مصر.

وأكدت مصادر أمنية بوزارة الداخلية لـ بي بي سي مقتل مجند متأثرًا بإصابته في حادث إطلاق نار من مجهولين في منطقة أبو زعبل بمحافظة القليوبية شمال شرقي العاصمة القاهرة.

كما قتل ضابط برتبة عميد بالجيش وأصيب مجندان آخران في حادث إطلاق نار آخر من مسلحين مجهولين في منطقة جسر السويس بالقاهرة.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية قوله في وقت سابق إن قوات الأمن أبطلت مفعول سبع عبوات ناسفة محلية الصنع بالقاهرة والاسكندرية وبني سويف والشرقية منذ فجر الجمعة.
وكالة اسوشيتد برس الإخبارية الأمريكية نقلت عن مواطنين قولهم إنهم ألغوا ارتباطات اجتماعية وسيتجنبون المواصلات العامة ولن يغادروا منازلهم في هذا اليوم.

وكالة أنباء روتيرز لفتت إلى الإجراءات الأمنية المشددة في القاهرة ومحافظات لمواجهة المظاهرات التي سمتها الجبهة السلفية بـ ''معركة الهوية''، مشيرة إلى أن وزارة الداخلية قالت إن قوات الأمن ستطلق النار على المتظاهرين إذا عمدوا لتخريب منشآت عامة أو خاصة إضافة إلى إعلان الجيش مشاركة الشرطة في تأمين المنشآت.

شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية قوات الأمنية والجيش تتواجد بكثافة في ميدان التحرير، مشيرة إلى أنها أغلقت الطريق المؤدي إلى وزارة الداخلية، كما استعدت لإغلاق الميدان إذا احتاج الأمر.

وكالة الأنباء الألمانية دويتشه فيله ركزت على حادث مقتل ضابط ومجند بجسر السويس، مشيرة إلى أنه منذ إطاحة الجيش الرئيس الإسلامي السابق محمد مرسي في يوليو 2013، تتعرض قوات الأمن عبر البلاد لهجمات مستمرة كان آخرها هجوم انتحاري دام ضد الجيش أوقع 30 قتيلا في شمال سيناء وتبنته جماعة أنصار بيت المقدس.

ولفتت دويتشه فيله إلى أن حركة القطارات خط ''الزقازيق - الإسماعيلية'' توقفت جراء انفجار قنبلة بدائية الصنع وضعت على القضبان الحديدية أمام احد القرى بمحافظة الشرقية، صباح الجمعة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: