إعلان

طائرة '' الحرب الباردة'' تصل الشرق الأوسط

10:13 م الخميس 27 نوفمبر 2014

طائرة إيه ـ 10

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة ستارز آند ستريب الأمريكية المتخصصة، إن الطائرة إيه ـ 10 ''طائرة الحرب الباردة'' التي يحاول البنتاجون التخلص منها وإحالتها إلى التقاعد تم حشدها في الشرق الأوسط لقتال داعش لكن القاعدة الجوية التي توجد بها لم تعرف بعد.

ولفت الموقع إلى أن سرب من تلك الطائرة التي تعرف أيضا باسم الخنزير وصل إلى الشرق الأوسط في الفترة من 17 ـ 21، مشيرة إلى أن تلك الطائرة تم استخدامها في أفغانستان مسبقا بسبب قدراتها في الدعم العسكري ومدفعها الرشاش الذي جعلها توصف بالمدفع الطائر.

وأوضحت الصحيفة أن الطائرة الهجومية ستشارك أيضا في عمليات القصف الموسعة التي تقوم بها قوات التحالف ضد داعش، مشيرة إلى قول المتحدث باسم القوات الجوية الأمريكية أنهم سيستغلون وجودها في الشرق الأوسط لاستخدامها على نطاق واسع.

ونوه الموقع إلى أنه حتى الآن لا يعرف المكان الذي سيتم حشد الطائرات فيه، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تستخدم عددا من القواعد الجوية الكبيرة في الشرق الأوسط لكنها تنكر أماكنها نظرا للظروف السياسية الحساسة في المنطقة.

ويوضح فيديو نشرته شبكة بلومبرج الأمريكية أن رحلة الطائرة الخنزير إلى الشرق الأوسط بـ المهمة الأخيرة للطائرة التي تعمل بصفة رئيسية في دعم القوات الأرضية بمدفعها الرشاش عيار 30 مم ومخزن سعته 1.100 طلقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: