إعلان

واشنطن بوست: إسرائيل تدرس 8 تشريعات قاسية ''لمعاقبة العرب''

07:15 م الخميس 27 نوفمبر 2014

الكنيست الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن الكنيست الإسرائيلي يعد 8 تشريعات قاسية لمعاقبة العرب الإسرائيليين ومنع العمليات الإرهابية التي تحدث ضد الإسرائيليين بمباركتهم، مشيرة إلى أن المذنبين من عرب إسرائيل سيتم نفيهم إلى غزة.

ولفتت الصحيفة إلى أن البرلمان الإسرائيلي يناقش تلك الخطوات بناء على طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيرة إلى أن حلفاءه السياسيين يعدون حزمة تشريعات لمنع الهجمات الإرهابية كتلك التي حدثت في المعبد اليهودي الأسبوع الماضي.

وذكرت الصحيفة إلى أن تلك التشريعات تهدف القضاء على أصل الهجمات التي يقوم بها الفلسطينيين عن طريق معاقبة العرب الإسرائيليين الذين تثبت إدانتهم بداية من التهجير إلى منع عائلتهم من دفن جثث المشاركين في تلك الهجمات.

وأضافت الصحيفة أن تلك التشريعات تتضمن حرمان العرب الإسرائيليين الذين يرفعون علم فلسطين في التظاهرات من التأمين الصحي والتأمينات الاجتماعية.

وأوضحت الصحيفة أن تلك التشريعات تم اعدادها بواسطة ياريف ليفن عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود، مشيرة إلى قوله بأن تلك القوانين سوف تتطبق على كل مواطني إسرائيل بداية من اليهود إلى حاملي تصاريح الإقامة من الفلسطينيين المقيمين في القدس.

ولفتت الصحيفة إلى قول ياريف بأن العرب الإسرائيليين الذين يمثلون 20% من مواطني إسرائيلي هم المشكلة الأكبر مشيرا إلى أنهم يعتبروا منفذي الهجمات على الإسرائيليين أبطالا ويسمون الشوارع على أسمائهم إضافة إلى أنهم يمنحون أسرهم رواتب شهرية.

ومن أهم الناقط التي تتضمنها تلك التشريعات هدم منزل أسره منفذ الهجوم على إسرائيل خلال 24 ساعة من تاريخه حتى لو تم قتله، إضافة إلى اعتبار قذف الحجارة وحمل علم الأعداء '' فلسطين'' جرائم يعاقب عليها بالسجن وسحب رخصة القيادة لـ 10 سنوات والحرمان من الخدمات الاجتماعية.

وتتضمن تلك التشريعات المقترحة حرمان العرب الإسرائيليين من حقوق المواطنة إذا ثبت تعاطفهم مع الأعمال الإرهابية حتى إن كان ذلك عن طريق الكتابة على شبكات التواصل الاجتماعية، مشيرة إلى أن مؤسسات الطباعة التي يثبت مشاركتها في نشر أي ملصقات تدعم تلك الأعمال يتم إغلاقها فورا.

ولفتت الصحيفة إلى أن التشريعات تشمل معاقبة الموظفين أو فصلهم دون الحاجة إلى مبررات إذا تورطوا في القضايا الأمنية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: