إعلان

محلب لصحيفة كويتية: نحارب الإرهاب دفاعاً عن المنطقة العربية بكاملها

05:07 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ):

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ، أن مصر تحارب الإرهاب ليس دفاعاً عن نفسها فقط وإنما تدافع عن المنطقة العربية بكاملها ، مشدداً على أن ''قوات الشرطة تعافت واستعادت السيطرة على الأوضاع الأمنية''، قائلا إن مصر عصية على مخططات ''الإخوان'' التخريبية سواء بالتظاهرات أو بالأعمال الإرهابية.

وقال محلب في حوار مع جريدة السياسة الكويتية نشرته في عددها الصادر اليوم الأربعاء إن بيان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بشأن رأب الصدع الخليجي والعربي ''رسالة واضحة الى جميع الأطراف للالتزام بها''، مؤكداً أن قلب مصر يتسع للجميع خصوصاً أنها لم تتخل يوماً عن دورها الريادي، ''ومن ابتعد أو تباعد فهو الخاسر وإذا أراد الرجوع فأهلاً وسهلاً''.

وحذر رئيس مجلس الوزراء من أن ''الإرهاب ينتشر في المنطقة بصورة سريعة وغير طبيعية، وأصبح تجارة عالمية منظمة وصناعة متطورة ، وهناك من يعمل على تهريبه أو تسريبه عبر الحدود''، مضيفاً انه ''عندما نقول إن أمن مصر هو أمن الخليج فهذا موضوع حتمي ومعاش''.

وأكد محلب ، أن ''مصر لا تدافع عن نفسها فقط ، بل إنها تدافع عن المنطقة العربية بكاملها''، مشيراً إلى أن الفوضى التي تغرق بها دول عدة في المنطقة كان مخططاً لأن تنتقل إلى مصر ''لكن الله سبحانه وتعالى سخر للشعب قائداً ظهر في الوقت المناسب لكي يحمي هذا الشعب بل والأمة العربية بالكامل، لا سيما أن المخطط كان قاسياً لتحطيم الأمتين العربية والإسلامية''، في إشارة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووصف محلب العلاقات المصرية - الكويتية بأنها مميزة وتاريخية ''وهي مثال يحتذى به في العلاقات الدولية بين القيادات والشعوب في وحدة المصير''، مشيراً إلى أن ما يربط البلدين ''يتجاوز العلاقات الدبلوماسية والسياسية إلى آفاق أوسع وجذور أعمق''.

وأضاف محلب في حواره للسياسة الكويتية ، أن ''الشعب المصري يكن كل الحب والتقدير والاحترام للقيادة الكويتية الحكيمة، وعلى رأسها سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، صاحب المواقف الشجاعة والرؤية الحكيمة والجهود الصادقة في لم الشمل العربي وتقريب وجهات النظر، وهناك معزة كبيرة وخاصة لسمو الأمير في قلوب المصريين الذين يقدرون ويحترمون مواقف سموه ومساندته الدائمة للشعب المصري، خصوصاً بعد ثورة 30 يونيو''.

وأكد محلب ، أن شعب مصر ذاق الأمرين من ''الإخوان'' ، ولن يعيد التجربة مرة أخرى، ودعا إلى عدم القلق من الأنباء عن وجود تنظيم ''داعش'' في مصر ''لأنهم سينتهون فنحن نعمل على قطع دابر الإرهاب بكل أشكاله.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: