إعلان

تايم: ثلاثة بدائل محتملين لوزير الدفاع الأمريكي السابق

03:24 م الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

باراك اوباما و تشاك هيجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

أعلن الرئيس الأمريكي باراك اوباما أمس قبول استقالة وزير دفاعه تشاك هيجل مع بقائه في منصبه حتى يصدق الكونجرس على اسم من سيخلفه في المنصب، حيث قرر هيجل الاستقالة بعد سلسلة من المناقشات مع أوباما وعدد من مستشاريه في الأسبوعين الماضيين.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن مسئولين قولهم إن ''قرار'' أوباما إقالة هيجل جاء اعترافا منه بأن التعامل مع التهديد الذي يمثله التنظيم الذي يطلق على نفسه اسم ''الدولة الاسلامية'' يحتاج الى قدرات مختلفة عن تلك التي يتميز بها الوزير ''المقال''.

ولكن الصحيفة نفسها أضافت نقلا عن مسئول بارز أن هيجل لم يقل من منصبه بل انه توصل الى اتفاق مع الرئيس اوباما بأن الوقت قد حان لتخليه عن المنصب.

في سياق متصل نشرت مجلة تايم الأمريكية ثلاثة بدائل محتملين ليكون أحدهما خلفا لهيجل في منصب وزير الدفاع الأمريكي.

البديل الأول: السيناتور جاك ريد، وهو ديمقراطي ممثل عن رود أيلاند

مثل هيجل، وكان ريد واحد من 23 عضو بمجلس الشيوخ الذين صوتوا ضد قرار الحرب في العراق في عام 2002.

واعتبره البعض خلفا مناسبا لهيجل نظرا لعمله فترة طويلة كعضو في لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ، إلا أنه كان قد ذكر مرارا وتكرارا انه يفضل أن يكون عضوا في مجلس الشيوخ.

البديل الثاني: ميشيل فلورنوي

يعتبر المراقبون في الولايات المتحدة الأمريكية احتمال ترشح احتمال ترشيح مساعدة وزير الدفاع السابقة لشؤون التخطيط ميشيل فلورنوي لمنصب وزير الدفاع هو الاحتمال الأقوى، حيث شغلت فلورنوي منصب مساعدة وزير الدفاع في الفترة 2009-2012 ، وتشغل الآن منصب المديرة التنفيذية لمركز نيو اميريكان سيكوريتي للبحوث والذي ساهمت هي في تأسيسه.

وجدير بالذكر أنه في حالة فوز فلورنوي ستكون أول امرأة تشغل هذا المنصب.

البديل الثالث: أشتون كارتر

أشتون كارتر، نائب وزير الدفاع السابق بين الفترة من أكتوبر 2011 إلى ديسمبر 2013، وعمل أيضا في إدارة كلينتون كمساعد لوزير الدفاع لسياسة الأمن الدولي، وله سبعة كتب عن الأمن القومي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: