إعلان

بالصور.. ''فتحة عملاقة'' تبتلع المنازل في غرب روسيا

08:00 م الأحد 23 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت وكالة أنباء ''سبوتنك'' الروسية إنه تم الكشف عن فتحة عملاقة في جبال الأورال غرب روسيا، تبتلع المنازل والأكواخ المحيطة بها ويتزايد حجمها باستمرار.

ولفت الموقع إلى أن الفتحة التي وصفها بـ ''البالوعة العملاقة'' تقع قرب إحدى المناجم التابعة لشركة أورال كالي العاملة في صناعة أسمدة البوتاسيوم، مشيرًا إلى أن حجمها فاق التوقعات.

وذكر الموقع أن الشركة المسؤولة عن تشغيل المنجم تواصل مسح الموقع للتعرف على طبيعة الفتحة التي وصل قطرها إلى 50 متر، لافتًا إلى أن أول ظهور للفتحة كان يوم الثلاثاء الماضي، لكن قطرها وحجم الدمار الذي سببته كان قليلاً مقارنة بالنتائج الحالية. لكن الموقع نقل عن الشركة التي تدير منجم معالجة البوتاسيوم في المنطقة قوله إن آثارها لن تكون كارثية على الشركة أو على الأحياء هناك.

ونوه الموقع إلى أن الصورة التي نشرتها الشركة لتلك الفتحة توضح كيف أنها ابتلعت عددًا من المنازل الخشبية في المنطقة المحيطة، مشيرًا إلى أنه تم إخلاء المناجم المجاورة قبل ظهور الفتحة بأيام بسبب المياه المتسربة تحت الأرض.

وألمح الموقع إلى قول ألكسندر باريخ مدير معهد التنجيم بالأورال فرع الأكاديمية الروسية للعلوم أن هناك تداخلات عدة في تلك الواقعة، مشيرًا إلى حوادث سابقة بتلك المنطقة عام 1995 ربما تكون هذه الفتحة إحدى تبعاتها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: