إعلان

الدايلي ميل: وحدات بريطانية خاصة تقتل المئات من مجاهدي داعش

05:09 م الأحد 23 نوفمبر 2014

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- هدى الشيمي:

قامت وحدة الخدمات الجوية الخاصة التابعة للجيش البريطاني "ساس" بقتل مئات من مجاهدي داعش، في العراق، باستخدام معدات وأسلحة ثقيلة، هذا بحسب ما ورد في صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

نقلت الصحيفة عن مصادر أمريكية، أن نخبة الجنود المشاركين في الحرب ضد داعش، قاموا بقتل ثمانية مقاتل تابع للتنظيم في اليوم الواحد، خلال العمليات التي قاموا بها في الأربعة أسابيع الماضية.

وأوضحت الصحيفة أن "ساس" كان من المفترض أن تلعب دورا المراقبة والاستطلاع في العراق فقط، ولكن الدايلي ميل حصلت على أخبار تفيد بأن عدد من الجنود التابعين لهذه الوحدة، قاموا بالهجوم على منطقة تسيطر عليها داعش، وشنوا عليها غارات جوية.

وعن طريقة تحديد الأهداف، قالت الصحيفة إنها تتم عن طريق أجهزة موجودة في قاعدة "ساس" الأساسية، أو عن طريق أجهزة صغيرة يحملها الجنود.

ولفتت الصحيفة إلى امتلاك "ساس" لعدد من الدرجات الرباعية، والمزودة بأسلحة في كل اجزائها، وقد استخدمها في مفاجأة وحدات داعش، والهجوم عليهم في الظلام، مما ساعد على نجاح العمليات.

ونقلا عن أحد القيادات في "ساس"، فإن هدفهم الأساسي والأول هو بث الرعب في قلوبهم، واجبارهم على الشعور بالقلق، لأنهم لا يعرفون أين ومتى سيتم تنفيذ العملية المقبلة.

وتابع كلامه قائلا "يستطيعون الجري والاختباء عند سماع أصوات الغارات الجوية، ولكنهم لا يستطيعون رؤيتنا أو معرفة موعد قدومنا وقيامنا بالعمليات العسكرية".

وأكد على أن أحد عوامل نجاع عمليات "ساس"، هي استخدامهم للكثير من القناصين، والمختبئين في أماكن لا يمكن لأحد معرفتها أو العثور علي القناص، فيجد المقاتل نفسه فجأة وسط جثث زملائه، مما يرهبه، ويثير خوفه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: