إعلان

بالصور.. أخطر 5 أسلحة فضائية صنعها السوفيت لمواجهة أمريكا

10:45 م الخميس 20 نوفمبر 2014

أسلحة فضائية صنعها السوفيت لمواجهة أمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

أوردت صحيفة موسكو تايمز الروسية 5 أسلحة قالت إنها على قمة المشروعات العسكرية التي صنعها السوفيت لمواجهة أمريكا في الفضاء.

ولفتت الصحيفة إلى أن ألمانيا النازية هي أول من استخدام التكنولوجيا العسكرية في الفضاء عندما أنتجت الصاروخ الباليستي "في ـ 2" الذي أصاب البريطانيين بالرعب في الحرب العالمية الثانية.

ولفتت الصحيفة إلى أنه بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية حصل كل من الاتحاد السوفيتي السابق والولايات المتحدة على بقايا برنامج الصاروخ النازي في ـ 2 وبدأ كل منهما برنامجه الفضائي.

وأضافت الصحيفة أن الولايات المتحدة قسمت برنامجها الفضائي إلى جزئين " مدني وعسكري"، في حين امتلك الاتحاد السوفيتي برنامج واحد زعمت موسكو أنه سيكون مدنيا على الرغم من تطويرها مشروعات عسكرية سرية في بعض الأحيان وتحت ستار مشروعات مدنية في أوقات أخرى.

1 ـ الصاروخ آر ـ 7:

 الصاروخ آر ـ 7

هو صاروخ باليستي عابر للقارات تم تصميمه عام 1950 ليكون بداية دخول البشرية عصر الفضاء، مشيرة إلى أنه الهدف من الصاروخ هو القضاء على التفوق النووي الأمريكي المتمثل في أسطولها الضخم من القاذفات الاستراتيجية العتيقة.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا الصاروخ وجد استخداما آخر عندما تم استخدامه في إطلاق أول قمر صناعي في العالم عام 1957.

2 ـ كاميكازي:

كاميكازي

هي أقمار صناعية سوفيتية تم الكشف عنها بواسطة طائرة استطلاع أمريكية عام 1960، مشيرة إلى أن الإتحاد السوفيتي حينها فكر في تدمير أعين الأمريكيين في السماء وقاموا ببناء أقمار صناعية تستطيع تدمير الأقمار الصناعية للأعداء بما تحمله من متفجرات وقدرات على المناورة، مشيرة إلى أن السوفيت اختبروا هذا السلاح على أقمارهم الصناعية ولم يحشدوه بطريقة عدوانية.

3 ـ طائرة الفضاء ميج ـ 105:

كاميكازي

تم تصميمها في ستينات القرن الماضي لمواجهة برنامج القوات الجوية الأمريكية الذي عرف باسم الديناصور، مشيرة إلى أنها طائرة صغيرة يقودها طيار واحد وتحمل بصاروخ إلى مدارها.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في نهاية السبعينات ثبت أنها غير مجدية عندما عرف السوفيت أن المكوك الأمريكي كان قاذفة فضائية ودفعهم لبناء مكوك فضاء لأنفسهم.

4 ـ ألماظ:

ألماظ

هي محطات فضاء سوفيتية أطلقها السوفيت في سبعينات القرن الماضي ، مشيرة إلى أن كل من الولايات المتحدة والإتحاد السوفيتي كانا يلعبان على إنشاء محطات فضائية لكن الأمريكيين لم يطلقوا أيا منها في حين أطلق الاتحاد السوفيتي 3 محطات.

ولفتت الصحيفة إلى أن الاتحاد السوفيتي لم يتعرف بتلك المحطات العسكرية في الفضاء، مشيرة إلى أنه تم إطلاقها تحت ستار أنشطة مدنية.

5 ـ بوليوس:

بوليوس

هي طائرة فضاء سوفيتية تم إنشائها في الثمانينيات ومازال الغموض يحيط بها، مشيرة إلى أن النموذج المبدئي لها أطلق عام 1987 لكنه فشل في الوصول إلى مداره.

ولفتت الصحيفة إلى أنه لو نجحت تلك الطائرة في الوصول إلى مدارها لكان الاتحاد السوفيتي قد هزم الولايات المتحدة عن طريق منعها من حشد نظام أسحلة الليزر الفضائية في الفضاء، مشيرة إلى أن تلك الطائرة كانت ضمن ما عرف بـ حر النجوم بني الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: