إعلان

تايم: أكثر 10 لحظات محرجة لسياسيين عالميين

01:43 م الأحد 16 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبتـ مروة مصطفى:

عندما نعود للوراء، سنتوقف عند بعض اللحظات التي جعل فيها بعض كبار القادة السياسيين في العالم من أنفسهم حمقى، سواء كان ذلك نتيجة خطأ جسيم منهم أو تصرف تلقائي أوقعهم في هذا الفخ، فالعالم كله لا يستطيع نسيان هذه الصور، بحسب ما نشرته مجلة تايم الأمريكية.

1- قبل اجتماع قمة قادة الدول الصناعية الكبرى (جي 7) عام 2009 في روما، كان وزير المالية الياباني شويتشي ناكاجاوا منتشرا في كل مكان...يعطي تصريحاته ويجيب على الأسئلة الموجهة إليه، ولكنه فجأة...استغرق في النوم!!!، وعلى الرغم من أنه ألقى اللوم على الدواء الذي كان يتناوله وقتها، إلا أنه استقال بعد هذا الموقف ليحل محله وزير الاقتصاد كاورو يوسانو.

2- خلال زيارة لطوكيو في عام 1992، شعر الرئيس الأمريكي رقم 41 جورج إتش دبليو بوش بالمرض الشديد في حفل عشاء مع رئيس الوزراء الياباني كييتشي ميازاو وتطور الأمر ليتقيأ على رأس رئيس دولة أجنبية قبل أن يفقد وعيه. وعلق البيت الأبيض وقتها على هذه الحادثة بأن الرئيس هو في آخر الأمر مجرد بشر مثلنا جميعا.

3- في قمة مجموعة الثماني عام 2006، ، ناقش الرئيس جورج بوش الابن ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير قضية حزب الله اللبناني، وعدم قدرة الأمم المتحدة على تأهيل سوريا للحرب. وهو ما يبدو طبيعي بالنسبة للأمور التي يفعلها القادة في مثل هذه الأمور، ولكن يبدو أنهم نسوا أن مثل هذه القمم تسجل فيها الميكرفونات كل شيء، حيث انزلقت كلمة من فم الرئيس الأمريكي مكونة من 4 أربع حروف....، لم يجب أبدا أن تخرج من فم رئيس دولة في مؤتمر رسمي عالمي!!!.

4- في واحدة من القمم العديدة لمجموعة الثماني، عام 2007، وصل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي متأخرا، وعلى ما يبدو كان ساركوزي يشرب الكحول على الغداء، إذ بدا غير متزن وغير واثق من كلامه مع الجمهور، وكان يسأل محدثه كل قليل "هل أجبت على سؤالك؟".

5- تولي رئاسة أي بلد وادارة شئونها هو بالفعل أمر شاق للغاية، وقد يكون ذلك هو السبب وراء استغراق الرئيس الأمريكي بيل كلينتون عام 2008 أثناء الاحتفال بذكرى الزعيم مارتن لوثر كينج الابن- وهو زعيم أمريكي من أصول إفريقية، وناشط سياسي إنساني، من المطالبين بإنهاء التمييز العنصري ضد السّود- ، وسجلت الكاميرات هذه الغفوة ليراها العالم كله وقتها.

6- لم يشغل باله الأزمة المالية العالمية بما فيه الكفاية، حيث لم يهتم جوردون براون رئيس وزراء بريطانيا السابق بإغلاق صوت هاتفه المحمول، حيث كان يعقد المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي في دافوس، عام 2011.

7- أثناء زيارة النمسا في عام 1975، خانت ركبة الرئيس الثامن والثلاثون للولايات المتحدة الأمريكية جيرالد فورد، على سلم الطائرة، وهوى ساقطا على الدرج.
8- الرئيس الروسي السابق بوريس يلتسين ربما كان سعيدا زيادة عن اللزوم ولكنه يبدو أنه منح تسلية لطيفة لكل الحضور.

9- تعرض الرئيس الأمريكي جيمي كارتر عام 1977 خلال زيارته لبولندا إلى أكثر المواقف احراجا على الاطلاق، وذلك بسبب أخطاء المترجم الذي نقل كلام الرئيس الأمريكي، فعندما قال كارتر إنه يريد معرفة المزيد عن رغبات الشعب البولندي للمستقبل؛ نقلها المترجم " أن كارتر لديه رغبه في البولنديين"، وعندما أعرب كارتر عن سعادته لكونه في بولندا، نقل المترجم الجملة كالآتي " إن كارتر سعيد لفهم أجزاء خاصة في جسد البولنديين"، و عندما تحدث كارتر عن ترك الولايات المتحدة للذهاب في رحلة، وقال المترجم إن كارتر يقول إنه تخلى عن أمريكا للأبد!!!!!...نعتقد في هذه الحالة أننا لا يجب أن نقلق على كارتر ولكن نقلق على ما حدث للمترجم.

10- كانت أكثر اللحظات احراجا لرئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني عندما دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأول رئيس أسود للولايات المتحدة!!!.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: