إعلان

''ديلي ميل'': سلاح الجو البريطاني يعترض قاذفات روسية فوق بحر الشمال

06:58 م الجمعة 31 أكتوبر 2014

السلاح الجو البريطاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''ديلي ميل'' البريطانية أن تحالف حلف شمال الأطلسي ''ناتو'' أطلق تحذيرا بعد رصد 26 طائرة قاذفة روسية خلال تدريبات عسكرية في الأجواء الأوروبية خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونوهت الصحيفة، في نبأ بثته على نسختها الإلكترونية اليوم الجمعة، إلى أن طائرات من سلاح الجو الملكي البريطاني والحلفاء في ألمانيا والبرتغال وتركيا تتدافعت لاعتراض القاذفات الروسية على خلفية نشاط ''غير عادي'' شهد تحليق اثنين منها من طراز ''توبوليف 95 وبير اتش'' بالقرب من بريطانيا.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية قوله إن الطيارين التابعين لسلاح الجو الملكي البريطاني تعرفوا على القاذفيتن بصريًا، ورافقوهما إلى حافة المجال الجوي البريطاني، فيما أشار حلف شمال الأطلنطي إلى أن 6 من الطائرات عادت باتجاه روسيا، واتجهت القاذفتان من طراز ''توبوليف 95 وبير اتش'' إلى الجنوب الغربي نحو المملكة المتحدة حيث تم التقاطها من قبل سلاح الجو الملكي البريطاني.

وقال ''ناتو''، في وقت سابق من اليوم، إن روسيا أجرت ''مناورات عسكرية كبيرة في المجال الجوي الأوروبي''، مؤكدا أن أيا من الطائرات لم تحلق فوق المياه الإقليمية لبلد محدد، وأوضح أن القاذفتين المهاجمتين كانتا جزءا من تشكيل من ثماني طائرات اعترضتهم طائرات ''إف 16'' النرويجية صباح اليوم.

وأضاف ''إن الطائرات القاذفة وناقلات النفط الروسية ليس لديها ملف خطط الطيران، ولم تجر اتصالات لاسلكية مع سلطات مراقبة الحركة الجوية المدنية، وأن ذلك يشكل خطرا محتملا للطيران المدني ولن يكون في استطاعة مراقبة الحركة الجوية المدنية البريطانية الكشف عن هذه الطائرة أو ضمان عدم التدخل في حركة المرور الجوية المدنية.

وصرح متحدث باسم ''ناتو'' من مدينة مونس البلجيكية بأن سلاح الجو الروسى قام بمناورة واسعة النطاق على نحو غير مألوف فى المجال الجوى الأوروبي، وأنه تم رصد ثماني طائرات روسية فوق بحر الشمال وبحر الشرق وأربع أخرى فوق البحر الأسود، بينما رصد الحلف سبع طائرات تابعة للقوات الجوية الروسية فوق بحر الشرق يوم الثلاثاء الماضي.

وكان الناتو قد أعلن الأسبوع الماضى عن اختراق طائرة استطلاع روسية المجال الجوى للحلف بالقرب من إستونيا، ووفقا لبيانات صادرة عن الحلف، تم رصد طائرات روسية فى المجال الجوى الأوروبى أكثر من مائة مرة هذا العام، أى ما يزيد على العام الماضى بمعدل ثلاثة أضعاف، فيما وصلت الطائرات الروسية إلى المجال الجوى البريطانى وكذلك غربى البرتغال فى سابقة غير متكررة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: