إعلان

شابة في الـ24 ومعها كاميرا خفية تكشف ما تتعرض له النساء من تحرش يومي : ( فيديو )

12:50 م الخميس 30 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

صورت ممثلة شابة -24 عاما- ما تتعرض له المرأة في شوارع نيويورك من تحرش، على الرغم من أنها ترتدي جينز وتي شيرت عادي جدا وحذاء رياضي، بحسب تقرير مصور نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

انطلقت شوشانا روبرتس، في شوارع نيويورك تتبعها كاميرا خفية في يد صديقها روب بليس، وأخذ يلتقط لها صورا ومقاطع فيديو وهي تسير في شوارع المدينة.

استمرت رورتس وصديقها في هذه التجربة مدة 10 ساعات، وكانت كل بضع دقائق تسمع تعليقات من الرجال في الشارع: ''ماذا هناك أيتها الجميلة''، ''اقضي مساء لطيفا حبيبتي''، ابتسمي!!''، وأشياء أخرى من هذا القبيل.

وتعرضت في بعض الأحيان للملاحقة من قبل بعض الرجال، حيث كانوا يتبعونها ويستمرون في القاء المعاكسات التي تعبر أحيانا عن تحرش لفظي واضح بألفاظ غير لائقة.

وكتبت روبرتس ''هذا يحدث يوميا لكثير من الناس، كلنا لا نتحمل مضايقات في المدرسة، في المنزل، أو في العمل، فلماذا علينا أن نتقبلها في الشارع؟، من حق كل شخص أن يشعر بالأمان''.

من جهته يعلق بليس عل الفيسبوك'' إن الأمر ليس في سماع المرأة لتعليق واحد، ولكن تخيل طوال طريقها للعمل أو المنزل تسمع معاكسات وألفاظ تحرش غير لائقة، لكم أن تتخيلوا شعورها كيف يكون في نهاية اليوم''.

في سياق متصل تقدر منظمة '' هولاباك '' - وهي منظمة تسعى لمكافحة التحرش في الشوارع- أن ما بين 70 % إلى 90 % من النساء يتعرضن للتحرش اللفظي أو الجسدي في مرحلة ما من حياتهم في الشارع.

 لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: