إعلان

قوات البشمركة الكردية تصل إلى تركيا في اتجاهها لكوباني

01:14 م الأربعاء 29 أكتوبر 2014

قوات البيشمركة الكردية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-أسماء إبراهيم :

قالت قناة ''فرانس 24'' الفرنسية ان طليعة قوات البشمركة الكردية من العراق، المتوجهين إلى مدينة عين العرب-كوباني السورية ، وصلت إلى مطار شانلي أورفة في جنوب تركيا لمساندة الميليشيات الكردية في قتالها ضد جهاديي داعش.

وأضافت القناة نقلا عن فرانس برس أن المقاتلين الذين لم يعرف بالضبط عددهم استقلوا على الفور ثلاث حافلات انطلقت بهم نحو الحدود التركية السورية التي تبعد حوالى 50 كلم، وقد واكبت الحافلات أربع مدرعات للجيش التركي وسيارة للشرطة.

وبالإضافة إلى هؤلاء المقاتلين الذين وصلوا جوا إلى أورفة، وصلت في نفس الوقت إلى تركيا برا قافلة عسكرية تابعة للبشمركة مؤلفة من حوالى 40 آلية عسكرية مزودة بأسلحة ثقيلة، وذلك عن طريق معبر هابور الحدودي بين تركيا وإقليم كردستان والقريب من مدينة سيلوبي.

وكان في استقبال هذه القافلة مئات الأشخاص الذين رفعوا الأعلام التركية، ومن المقرر أن تتوجه إلى مدينة سروتش الواقعة إلى الغرب من سيلوبي لتعبر منها إلى  كوباني التي تقع على الجانب الآخر من الحدود.

وقد وافقت تركيا  في الأسبوع الماضي على أن يمر عبر أراضيها حوالي 150 مقاتلا من البشمركة، قوات إقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي في شمال العراق، إلى مدينة كوباني الواقعة على الجانب الأخر من حدودها الجنوبية مع سوريا لقتال داعش.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان