إعلان

كيف تصبح مديرا قبل سن الـ 30؟

12:20 ص الجمعة 24 أكتوبر 2014

مدير ناجح قبل 30

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قال موقع بيزنس إنسيدر الأمريكي، إن الوصول إلى منصب مدير تنفيذي في بعض مجالات العمل يمثل الهدف الأول الذي يسعى كل العاملون للوصول إليه، و هذا الأمر قد يحتاج إلى سنوات إن لم يكن عقود للوصول إليه بالطرق المعتادة.

وأضاف الموقع أن العديد من الأشخاص استطاعوا تحدي الزمن والوصول إلى هذا المنصب قبل سن 30 عاما، مشيرا إلى أن هناك سر يجب اكتشافه للقفز عبر السلم الوظيفي إلى درجة مدير تنفيذي بالمؤسسة التي تعمل بها بسرعة قياسية.

ولفت الموقع إلى أن هناك 3 نصائح قدمها الأشخاص الذين وصلوا إلى منصب مدير تنفيذي قبل سن الـ 30 وهى:

1ـ اختيار بيئة العمل:

إن اختيار البيئة الصحيحة التي تساعد على النجاح من أهم المقومات التي تؤهلك للوصول إلى القمة، فوجود الشخص داخل مؤسسة تقيم الأشخاص على أساس كفاءة العمل الذي يقومون به وليس الأقدمية هى مفتاح الصعود الذي سيصبح بعيد المنال إذا لم تكن قادر على أداء العمل بالطريقة التي تعشقها.

وأضاف الموقع أنه يجب على الشخص ألا يفقد الصورة التي يرسمها لنفسه، لأن الإحساس بالهدف والسعي ورائه بكل إصرار يؤدى إلى الوصول إليه.

2ـ المخاطرة:

عندما تكون في سن أصغر فإن تبعات المخاطرة لن تكون كارثية ولذلك يجب أن تستخدم تلك الميزة، لأنك مازالت غير مرتبط برهون عقارية أو أسرة تجعل الإقدام على المخاطرة أمرا يحتاج إلى حسابات كثيرة.

وأضاف أن المخاطرة الأكبر في تلك السنوات سيكون في أغلب الأحوال مردودها أكثر نفعا، مشيرا إلى أن تلك الميزة ستكون حكرا على صغار السن دون غيرهم من العاملين القدامى.

3ـ الاحترام:

إن الاحترام سيمنحك نوع خاص من العلاقات مع زملائك في العمل الأكبر منك سنا، مشيرا إلى أن دعم تلك الصفة بالتوازي مع أداء جيد في العمل،.

ولفت الموقع إلى أن حصول صغار السن على قدر كبير من الاحترام من قبل زملائهم الأكبر سنا سيجعلهم محل انظار الجميع، وسيأتي الوقت الذي يتفاجئ فيه البعض أثناء نقاشات العمل أنك أصغرهم سنا ومع ذلك تدرك جيدا ما الذي تتحدث عنه.

واضاف الموق أن ذلك سيمنحك ثقة زملاء العمل وسيبعث برسالة إلى رؤساءك في العمل أنك تستحق أن تكون في الأماكن القيادية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: