إعلان

الجارديان: "نيلسون هنت".. قصة رجل فاحش الثراء يموت فقيرا

05:03 م الخميس 23 أكتوبر 2014

رجل الأعمال الثري نيلسون بنكر هنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

توفي رجل الأعمال الثري نيلسون بنكر هنت في ظروف متواضعة جدا بعد أن خسر كل ثروته وأشهر افلاسه، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

ولد نيلسون بنكر هنت في الدورادو، أركنساس بالولايات المتحدة الأمريكية، هو رجل عمل طويلا في مجال النفط والبترول، وكان مرشحا لفترة وجيزة للحصول على لقب أغنى رجل في العالم.

تقول الجارديان إن قصة حياة هنت تعد أسطورة كبيرة ورائعة، يعود تاريخها إلى المنقب اتش إل هانت الذي جمع ثروته من حقول النفط المكتشفة حديثا شرق تكساس في 1920، وأنجب 15 طفل من ثلاث زيجات، وكان منهم نيلسون.

وتضيف الصحيفة البريطانية أن نيلسون اقتحم أيضا نفس مجال والده، ولكن هذه المرة عبر الحدود، وليس في بلاده، حيث حاول البحث عن النفط وفشل في عديد من البلاد، بحث في باكستان والمملكة العربية السعودية قبل ان ينجح في ليبيا عام 1961، باكتشاف احتياطيات النفط الهائلة في منطقة السرير وهى تقع في الصحراء الشرقية من ليبيا، ولا تزال حتى الآن أكبر حقل نفط في شمال أفريقيا.

جعلته شركة " هانت الدولية للنفط"- والتي أسسها مع أقربائه - من أغنى الأغنياء، وأصبح نيلسون شخصا فاحش الثراء بشكل غير مسبوق، على الأقل حتى جاء معمر القذافي إلى السلطة وقام بتأميم حقل "السرير" للنفط، عام 1973.

انتقل نيلسون بشجاعة بعدها للعمل على مشاريع أخرى مثل الماشية العقارات والتعدين، وأيضا أصبح مالكا لخيول السباق الأصلية.

وظلت أموره تسير على ما يرام حتى جاءت الكارثة، عندما اقتحموا مجال الفضة، وبدأوا التجارة فيها، وامتلكوا في أوائل عام 1980 ما يقارب نصف الفضة الموجودة بالعالم، ولكن بعدها انهارت أسعار الفضة المرتبطة بأسعار الذهب، وانخفضت أسعارها في السوق العالمي، وبدأن نيلسون وشركته يتكبدون خسائر فادحة، وبدأت تتراكم عليهم الديون.

تذكر الصحيفة البريطانية أن الدعاوي القضائية انهالت ضد نيلسون وقتها، وبدأ يبيع أصول املاكه حتى انتهى به المطاف إلى اشهار افلاسه عام 1989 ...وانتهى به الأمر أن توفى متواضعا ويكاد يكون مفلس تماما.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: