إعلان

وورلد تربيون: تدمير عشرات الدبابات التي استولت عليها داعش في العراق

03:12 م الأربعاء 22 أكتوبر 2014

تنظيم داعش الارهابي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة  وورلد تربيون الأمريكية، أن الهجمات الجوية للتحالف الدولي ضد تنظيم (داعش)، تحت القيادة الأمريكية؛ أسفر عن تدمير العشرات من دبابات القتال الرئيسية التي استولى عليها التنظيم الإرهابي، منوهة بأن معظم هذه الدبابات أمريكية الصنع.

وقال مسئولون، وفق ما نقلته الصحيفة الأمريكية في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، إن الضربات الجوية قوضت قدرات القوات البرية لـ (داعش) في كل من العراق وسوريا، والهجمات استهدفت الدبابات وناقلات الجنود المدرعة والمدفعية التي تم الاستيلاء عليها من الجيش العراقي في يونيو الماضي.

وأضاف المسئولون'' إن الجيش الأمريكي قدر عدد ما استولى عليه تنظيم (داعش) من دبابات و ناقلات جنود مدرعة وعربات مشاة من طراز همفي من قواعد الجيش العراقي في جميع أنحاء مدينة الموصل الشمالية بألفين و500 مركبة''.

وتابعوا بالقول'' إن الضربات الجوية دمرت شبكة اتصالات (داعش) ومراكز القيادة والسيطرة، غير أنهم اعترفوا بأن التنظيم لا يزال يحتفظ بقدرات واسعة النطاق ويشكل تهديدا للعاصمة العراقية بغداد''.

ونقلت الصحيفة عن قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال لويد اوستن قوله '' لم نعد نراهم يتجولون في شوارع المدن في قوافل كبيرة، فهم يتنقلون الآن في معظم الأحيان عن طريق المركبات المدنية في أعداد صغيرة، الأمر الذي يعوق من قدراتهم على التجمع ويغير إمكاناتهم القتالية''.

وأوضح أوستن أن التحدي الأكبر للجيش العراق هو تأمين حدوده، لاسيما مع سوريا، معترفا بوجود صعوبات في إعادة تنظيم وتدريب الجيش، الذي انهارت منه خمس كتائب على الأقل في هجمات (داعش).

وأضاف'' إن الحملة للقضاء على (داعش) ستتطلب وقتا وستكون هناك انتكاسات من آن لآخر، وخاصة في بداية مراحل الحملة في الوقت الذي ندرب ونرصد فيه القوات التي تعمل بنشاط لتستعيد زمام الأمور عقب سنوات من الإهمال والقيادة الضعيفة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: