إعلان

الشرق الأوسط : بريطانيا تحقق في نشاط 60 منظمة خيرية تدعم الإخوان

01:15 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

كشفت صحيفة الشرق الأوسط عن قيام رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بتحقيقات حول جماعة الإخوان المسلمين، خلال هذا العام، لزيادة مخاوف الحكومة البريطانية، من تحريض الجماعة لعدد من المتطرفين البريطانيين على القتال في سوريا والعراق.

ونقلت الصحيفة عن تقارير أعدها المستشار ريتشارد ديرلوف، بعد مراجعة نشاطات الإخوان المسلمين على مدار العام، أنهم تنظيم إرهابي.

ومن جانبهم، لا تزال تؤكد جماعة الإخوان المسلمين على عدم انتهاجها للعنف، وأنها لا تهدف إلا لفرض الحكم الإسلامي عبر الديموقراطية، بحسب ما ورد في الصحيفة.

ولفتت الصحيفة إلى ادانة الإخوان المسلمين لتنظيمي داعش، والقاعدة، لارتكابهما أعمال عنف.

وأطلع مصدر رفيع المستوى الصحيفة على نتائج التحقيق الذي تقوم به الحكومة البريطانية والذي لم ينشر بعد، أن هناك شبكة معقدة تضم حوالي 60 منظمة داخل بريطانيا تابعة للإخوان المسلمين، من بينهم منظمات خيرية ومؤسسات فكرية، وقنوات تليفزيونية.

وجاء في التحقيق أيضاء، مجموعة من المعلومات التي تشير إلى أن الإخوان المسلمين يعملون حاليا من داخل ثلاث قواعد كبرى، وهم العاصمة البريطانية لندن، واسطنبول بتركيا، والعاصمة القطرية الدوحة، باعتبارها واحدة من الجهات الأساسية التي تمول الإخوان المسلمين.

ومن جانبه، أكد دبلوماسي بوزارة الخارجية البريطانية على عدم لجوء حكومته إلى حظر جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأفعال والإجراءات التي قد تقوم بها الحكومة البريطانية، ومن بينها إجراء تحقيقات بشأن تمويل الجماعة، وعلاقتها بالجماعات والتنظيمات المتطرفة، وغيرها.

وذكرت الصحيفة أن وزيرة الداخلية تيريزا ماري ستستغل الصلاحيات والسلطات الممنوحة إليها من قبل الحكومة البريطانية، لمنع دخول العناصر الجهادية الإرهابية المرتبطة بالإخوان من دخول بريطانيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: