إعلان

الري تُدرب ألف إمام لنشر التوعية المائية بالتعاون مع الأوقاف

02:23 م الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

وزير الموارد المائية والري حسام مغازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

وقع وزير الموارد المائية والري، حسام مغازي، مع وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، اليوم بروتوكول تعاون بهدف تدريب ألف إمام خلال عام لنشر التوعية المائية على المستوى القومي.

وأشار مغازى إلى أن التدريب سيتم من خلال دورات تدريبية بمراكز التدريب التابعة للوزارة ويتم استضافة الأئمة بالمراكز القريبة من محل إقامتهم (مركز تدريب 6 أكتوبر بالقاهرة - مبنى وزارة الموارد المائية والرى بالوراق - مركز التدريب بإسنا - مركز التدريب بالمنيا - مركز التدريب بالفيوم - مركز التدريب بكفرالشيخ - مركز التدريب بدمهنور - مركز التدريب بالزقازيق) موضحًا أنه الوزارة ستمنح وزارة الموارد المائية والرى للأئمة المتدربين شهادة معتمدة بإتمام الدورة التدريبية.

وأوضح الوزير أن هذا البروتوكول يأتي فى إطار حرص الدولة على نشر التوعية بقضايا المياه وضرورة ترشيدها والحفاظ عليها من التلوث، فى ظل محدودية حصة مصر من المياه، وانطلاقا من أهمية الدور الذي يلعبه أئمة المساجد فى توعية الجمهور بأهمية ترشيد المياه.

وأضاف مغازى أن الاهتمام بتوضيح حقيقة الموقف المائي لكافة المواطنين يأتي في إطار تفعيل أوجه التعاون بين الوزارة ومختلف الوزارات المعنية، فضلًا عن المؤسسات الدعوية، للمساهمة في نشر الوعي المائي وتوجيه سلوكيات الشرائح المختلفة بالمجتمع من أجل الحفاظ على قطرة الماء على نحو نستطيع من خلاله مواجهة المخاطر المستقبلية المحيطة بهذا المورد الطبيعي الهام باعتباره ثروة قومية.

وستمتد خطة الوزارة التدريبية لتشمل الآباء والقساوسة التابعين للكنيسة المصرية، وقد تم مخاطبة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للترتيب في هذا الشأن .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: