إعلان

الحكومة تعلن انتهاء أكبر محطة مياه على مستوى العالم يستفيد منها ثلث سكان القاهرة (صور)

11:26 ص الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توسعات أكبر محطة مياه على مستوى الشرق الأوسط والعالم، بطاقة إنتاجية وصلت إلى مليون و100 ألف متر مكعب فى اليوم، وتخدم نحو ثلث سكان القاهرة، والتي بدأ ضخ مياهها إلى المواطنين منذ بداية الأسبوع الحالي، بتكلفة إجمالية تصل إلى 200 مليون جنيه.

وقال الوزير خلال جولته فى محطة مياه الفسطاط، إن التوسعات تأتي في إطار توسعات محطات مياه الشرب والصرف الصحي، لتناسب الزيادة السكانية، على مستوى مصر، فضلا عن إعادة تأهيل الشبكات وإحلال وتجديد المواسير ومحتويات المحطات المتآكلة.

وأضاف الوزير:" كانت الطاقة الإنتاجية لمحطة مياه الفسطاط 900 ألف متر مكعب فى اليوم، وصلت إلى مليون و100 ألف متر مكعب فى اليوم، وبذلك تكون أكبر محطة مياه على مستوى الشرق الأوسط والعالم، وتخدم هذه المحطة مدن "دار السلام، و مصر القديمة، و القلعة، و البساتين، و المعادى، و القطامية، و مدينة نصر، و المعصرة، و وسط البلد، و زهراء المعادى، و شمال حلوان، و طرة، و المنيل، و الدراسة، و صقر قريش"، بما يخدم أكثر من ثلث سكان القاهرة.

وأكد الوزير أنه تم تأهيل المحطة بالكامل، وتغيير بعض مكونات المحطة المتآكلة والمتهالكة، موضحا أن التكلفة الإجمالية للمحطة وصلت إلى 200 مليون جنيه.

من جانبه، أشار المهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة الكبرى والإسكندرية، إلى أنه تم ضخ مياه الشرب على شبكة المياه للمواطنين، بعد عمل تجارب التشغيل منذ نحو 3 أسابيع، والتأكد من جودة المياه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: